أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / مجلس القضاء الاعلى يعلن توقيف 4 أشخاص بتهمة الضلوع في حرق صناديق الانتخابات وتعيين مجلس جديد للمفوضية

مجلس القضاء الاعلى يعلن توقيف 4 أشخاص بتهمة الضلوع في حرق صناديق الانتخابات وتعيين مجلس جديد للمفوضية

أعلن مجلس القضاء الأعلى توقيف 4 أشخاص بتهمة الضلوع في حرق مخازن المفوضية العليا للانتخابات في بغداد الذي شهدته منطقة الرصافة ظهيرة يوم الاحد الماضي.

وقال المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار إن “محكمة تحقيق الرصافة قررت توقيف 4 متهمين بجريمة حرق مخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة، ثلاثة منهم من منتسبي الشرطة والرابع موظف في مفوضية الانتخابات”.
وأضاف المتحدث أنه بهذه المناسبة يكرر مجلس القضاء الأعلى تحذيره لكل من تسول له نفسه التلاعب بالوثائق الخاصة بالانتخابات، من تعرّضه لأقصى العقوبات القانونية.

مجلس جديد للموضية العليا للانتخابات

على صعيد اخر ٫ سمى القضاة المنتدبون لعضوية مجلس المفوضين في العراق رئيسا جديدا لمجلسهم، عقب تجميد البرلمان عمل مفوضية الانتخابات على خلفية اتهامات بـ”الفشل” في إدارة الانتخابات النيابية 2018.
وقال المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار: “القضاة المنتدبون للقيام بمهام مجلس المفوضين عقدوا اجتماعا صباح اليوم جرى خلاله تسمية رئيس مجلس المفوضين ونائبه”، دون ذكر اسميهما.
وأضاف بيرقدار، أن “الاجتماع تضمن تسمية مقرر للمجلس والناطق الإعلامي، وجرى إعلام مجلس قضاء إقليم شمالي البلاد، بترشيح ثلاثة قضاة لإدارة مكاتب أربيل والسليمانية ودهوك”.
وعين مجلس القضاء الأعلى 9 قضاة لتولي مهام الأعضاء الـ9 لمجلس المفوضين، وهو أعلى سلطة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بعد أن جمد البرلمان عملهم على خلفية اتهامات بـ”التواطؤ” في ارتكاب عمليات تزوير وتلاعب مزعومة، حيث من المنتظر أن تباشر المفوضية قريبا، وتحت إدارة القضاء، عملية عدّ وفرز أصوات الناخبين.
ووفق النتائج المعلنة الشهر الماضي، فقد حل تحالف “سائرون” التابع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا من أصل 329، يليه تحالف “الفتح”، بزعامة هادي العامري بـ47 مقعدا.
وجاء في المرتبة الثالثة ائتلاف “النصر”، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “دولة القانون” بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على 26 مقعدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *