أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سكان غزة يحيون يوم القدس الجمعة في صلاة حاشدة ضمت 280 ألف فلسطيني

سكان غزة يحيون يوم القدس الجمعة في صلاة حاشدة ضمت 280 ألف فلسطيني

بالرغم من اجراءات التضييق التي مارستها شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي في القدس ٫ تمكن نحو 280 ألف فلسطيني من اداء صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك برغم تحويل القدس إلى ثكنة عسكرية الذين جاءوا منذ ساعات الفجر الأولى وصباح اليوم إلى مدينة القدس؛.

ومنع جنود الاحتلال على حاجز قلنديا، المصلين من الضفة الغربية ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما، من عبور الحاجز للصلاة في المسجد الأقصى، فيما اضطر العشرات منهم للقفز عن الجدار.
وتشهد الحواجز المقامة على مداخل مدينة القدس اكتظاظا شديداً، بسبب إجراءات الاحتلال، ما يحول دون وصول آلاف المصلين إلى المدينة المقدسة.
وأعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، نشر قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود شرقي القدس وخاصة في محيط المسجد الأقصى، وإغلاق بعض الشوارع الرئيسة المحيطة بالبلدة القديمة.
ويحيي الفلسطينيون، اليوم الجمعة، يوم القدس العالمي الذي يوافق ذكرى احتلال مدينة القدس كاملة من الاحتلال “الإسرائيلي” عام 67 وهي الدعوة التي اطلقها الامام الخميني عام 1979 مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران ومازال يتم احياؤها رغم مضايقة عدد من الحكومات العربية لها وخاصة دول الخليج وفي مقدمتها السعودية والامارات وتعاقب عليها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *