أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي يحرق خيام واطارات السيارات في غزة لعرقلة مسيرة يوم القدس العالمي

جيش الاحتلال الاسرائيلي يحرق خيام واطارات السيارات في غزة لعرقلة مسيرة يوم القدس العالمي

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الجمعة على حرق خيام بمخيم العودة، وإطارات سيارات يستخدمها الشبان الفلسطينيون في مسيرتهم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، إن إقدام إسرائيل على حرق الخيام وإطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاج يعتبر “دليلا على تخبطها وخوفها من الجماهير الفلسطينية المنتفضة التي ستخرج اليوم في مليونيه القدس”.
وحثت الهئية في بيان الشعب الفلسطيني على النزول والمشاركة القوية بـ”مليونية القدس” بعد صلاة الجمعة وتحدي “الاحتلال الغاشم”.
من جانبه، أفاد مراسلنا باندلاع حريق بأحراش إسرائيلية شرق حي النهة شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة بفعل بالونات حارقة.
وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد تجاه خيام العودة المنتشرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، استعدادا للمشاركة بالمليونية لاحياد يوم القدس العالمي، وفي بلدة خزاعة بدأ الشبان بإشعال عشرات الإطارات المطاطية شرق خان يونس جنوب القطاع حيث قابلتهم القوات الإسرائيلية بإطلاق كثيف لقنابل الغاز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *