أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نتيناهو يشيد بتطور علاقات اسرائيل مع دول عربية في اشارة للسعودية والامارات والبحرين

نتيناهو يشيد بتطور علاقات اسرائيل مع دول عربية في اشارة للسعودية والامارات والبحرين

في اشارة ضمنية الى تطور علاته بالسعودية والامارات والبحرين ٫ قال رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك “تطورات إيجابية غير معروفة للرأي العام”، تتضمن تطور العلاقات مع الدول العربية وفق وسائل اعلام اسرائيلية.

وذكرت صحيفة هأرتس الاسرائيلية، أن حديث نتنياهو جاء بالتزامن مع الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة.
وبحث الوزاري العربي في جلسته يوم امس الخميس، خطة تحرك عربية في مواجهة قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، والمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ن٫ وتوقعت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان لايؤدي اجتماع الجامعة العربية الوزاري الى اي قرار معاد لاسرائيل او الولايات المتحدة بسبب نقل مبنى السفارة الامريكية الي القدس المحتلة .
وأضاف نتنياهو: “أرحب بمناقشة أبناء إسماعيل (يقصد العرب) اليوم، هو موضوع مهم بالنسبة لنا، ورغم مشاكلنا الرئيسية التي يسببها أبناء إسماعيل، إلا أن هناك تطورات إيجابية (لم يذكرها)، لا يعرف الجمهور عنها”.
وفي سياق متصل، تابع نتنياهو قائلاً: “نحن نتعامل مع ما هو سلبي فيما يخص نسل إسماعيل، لكننا في الوقت ذاته نبحث عما هو إيجابي بشأنهم”.
ووفق الصحيفة، أكدت مصادر دبلوماسية لم تسمّها، أن نتنياهو كان يقصد في حديثه “تطور علاقات إسرائيل مع بعض الدول العربية، وهو أمر يعتز به رئيس الوزراء الإسرائيلي”.
وأضافت المصادر نفسها أن نتنياهو يقصد بـ”الإيجابية”، على ما يبدو، علاقة الكيان الاسرائيلي وتطورها مع دول الخليج، مثل السعودية والإمارات، على حد تعبيرها.
لكن في آذار/ مارس الماضي، سمحت السعودية، وللمرة الأولى، لطائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية، بالمرور عبر أجوائها إلى “تل أبيب” حسبما افادت وكالة شهاب.
واعتبر مراقبون حينها، رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عاما، مؤشرا على تقارب في العلاقات بين السعودية والكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *