أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اكتشاف ثقب اسود قادر على ابتلاع 20 مليار شمس

اكتشاف ثقب اسود قادر على ابتلاع 20 مليار شمس

اكتشف علماء الفلك في الجامعة الوطنية الأسترالية أخطر ثقب أسود في الكون، الذي يكبر بسرعة كبيرة وساطع جدا ٫ بمقدوره ابتلاع 20 مليار شمس > سبحان الله على عظيم قدرته .

ويفيد موقع Phys.org بأن هذا الثقب الأسود يقع ضمن “كوازار” يبعد 12 مليار سنة ضوئية عن مجرة درب التبانة و”يبتلع” يوميا كتلة تعادل نصف كتلة الشمس (الكوازارات- هي نوى نشطة للمجرات في المرحلة الأولى للنمو، تتميز بمستوى سطوع يفوق السطوع الكلي لجميع نجوم المجرات الاعتيادية بعشرات المرات.)
هذا الثقب “QSO SMSS J215728.21-360215.1” كبير جدا بحيث يمكنه استيعاب 20 مليار شمس. وحسب قول العلماء، إذا كان هذا الثقب الأسود في وسط مجرة درب التبانة لكان سطوعه أقوى بعشر مرات من سطوع البدر، ولكانت الحياة على كوكب الأرض مستحيلة.
ونظرا لحجم الغازات والغبار الهائل الذي يبتلعه الثقب، تنبعث منه كميات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة السينية. ولكن نظرا لبعده لا يمكننا رؤيته على الرغم من حجمه الكبير إلا في نطاق الأشعة تحت الحمراء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *