أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصدر فرنسي يكشف : صفقة القرن تسعي لارساء حل لفلسطين بدويلة محدودة السيادة وخالية من السلاح وبدون القدس

مصدر فرنسي يكشف : صفقة القرن تسعي لارساء حل لفلسطين بدويلة محدودة السيادة وخالية من السلاح وبدون القدس

كشف مصدر سياسي فرنسي، عن خطوط رئيسية لصفقة القرن، وتضمنت تفاصيل جديدة تتعلق بخطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوصل إلى تسوية بين الإسرائيليين والفلسطينيين تعتمد على منح الفلسطينيين سيادة محدوة وخلو منطقتهم من السلاح .

وبحسب ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن المصدر الفرنسي، فإن الإدارة الأمريكية ستعترف بدولة فلسطينية ذات “سيادة محدودة” عاصمته شرقي القدس، في حال موافقة الفلسطينيين على نظام رعاية دولية في البلدة القديمة.
وبينت أنه حسب الخطة الأمريكية ستكون الدولة الفلسطينية مجردة من السلاح، وذات سيادة محدودة وفي حدود ليست خطوط الرابع من حزيران 1967، وستبقى الأغوار والكتل الاستيطانية تحت سيطرة إسرائيل، التي تبقى في أيديها أيضا المسؤولية الأمنية عن الضفة الغربية، باستثناء الأمن الداخلي.
وأشارت إلى أن حل مسألة اللاجئين الفلسطينيين تقوم على أساس إبقائهم في أماكن تواجدهم الحالية، مع إعطائهم تعويضات دون عودتهم إلى الأراضي المحتلة.
وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم عرض خطتها في مؤتمر دولي، ينعقد في إحدى العواصم العربية، مرجحة أن يتم عقده في القاهرة وتشارك فيه إسرائيل وتعهدت السعودية للرئيس بوتين على ايجاد شريك فلسطيني في صفقة القرن وبذل المال السعودية لارضاء الممانعين للصفقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *