أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار في جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية، “الموساد” هبطت في العاصمة السعودية الرياض.
وأشارت هيئة البث العامة الإسرائيلية، المعروفة باسم “مكان”، إلى أنّ هبوط الطائرة يأتي قبل يوم من زيارة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، للرياض.
وبحسب ما ذكرت “مكان”، أُفيد بأنّ الطائرة أقلعت اليوم من مطار “بن غوريون”، وتوقفت موقتاً في العاصمة الأردنية عمّان، ومن هناك واصلت وجهتها.
ولفتت هيئة الإذاعة الإسرائيلية إلى أن من المحتمل أن يكون على متن الطائرة مسؤولون إسرائيليون كبار من أجل إجراء محادثات بشأن التطبيع مع السعودية.
وأشارت إلى أنّ الطائرة يستخدمها كبار المسؤولين الإسرائيليين في “الموساد” وجهاز الأمن العام، “الشاباك” في تحركاتهم وزياراتهم للدول الاخرى.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية نشرت، قبل نحو أسبوعين، أنّ إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تحاول إبرام صفقة دبلوماسية تهدف إلى الضغط على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من أجل الاعتراف بدولة فلسطينية في مقابل تطبيع العلاقات بالسعودية.
وفي السياق نفسه، قال مصدر في العائلة المالكة السعودية لقناة “كان” الاسرائيلية إنّ الكرة الآن في ملعب نتنياهو، وعليه الاختيار بين تطبيع العلاقات مع السعودية وحلّ القضية الفلسطينية، وبين الاستمرار في الصراع مع الفلسطينيين من دون سلام مع السعودية.
يُشار إلى أنّه في مطلع نيسان/أبريل الحالي، نقل موقع “أكسيوس” الأميركي عن 4 مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم إنّ البيت الأبيض “يواصل العمل على صياغة معاهدة دفاعية أميركية – سعودية، وتفاهمات تتعلّق بالدعم الأميركي لبرنامج نووي مدني سعودي”.
وأورد “أكسيوس” أيضاً أنّ المسؤولين الأميركيين يأملون التوصل إلى اتفاق ثنائي مع السعوديين، ليتم عرضه على نتنياهو، للمضي في تطبيع العلاقات مع السعودية
و كان راديو اوستن الاوروبي قد اكد بان هذه الطائرة الخاصة بكيار المسؤولين في الموساد قد هبطت اكثر من مرة في السعودية في مهام خاصة تتعلق بالتعاون الامني والستخباراتي بين الرياض وتل ابيب وبحث تطوير العلاقات السرية بين الجانبين وصولا الى الاعلان الرسمي عن اقامة هذه العلاقات بين الجانبين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *