أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية / ظريف يحذر الاتحاد الاوروبي والغرب : الجموا هذا الامير الاحمق في السعودية والا ستنفجر المنطقة وسنرد بمليوني متطوع في كامل الجهوزية

ظريف يحذر الاتحاد الاوروبي والغرب : الجموا هذا الامير الاحمق في السعودية والا ستنفجر المنطقة وسنرد بمليوني متطوع في كامل الجهوزية

قال وزير الخارجية الايراني محذرا دول الاتحاد الاوروبي في اجتماعه الاخير : الجموا هذا الامير الاحمق في السعودية والا ستنفجر المنطقة وسنرد بمليوني متطوع في كامل الجهوزية .

اكدت مصادر دبلوماسية اوروبية ٫ ان اجتماع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بوزراء خارجية عدد من الدول الاوروبية ومنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي موغريني ٫ شهد صراحة في حديثه عن السياسة السعودية الخطيرة في المنطقة بشكل لاسابقة له ٫ محذرا الدول الغربية من تجاهل الدور الخطير الذي يمارسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فيها ٫محذرا بان جيشا من المتطوعين الايرانيين قوامه مليونان متطوع سيتواجد في السعودية واليمن للرد على نظان ال سعود اذا تطلب الامر.
ودعا وزير الخارجية ظريف ٫ الدول الغربية للتدخل لمنع التداعيات الخطيرة لسياسات ولي العهد السعودي في المنطقة وعدوانه على اليمن وتدخله في شؤون الداخلية لايران وتورطه في الاحتجاجت الاخيرة قبل فوات الاوان.
وأثناء الإجتماع قال وزير الخارجية الفرنسي ان الإتفاق النووي الدولي مع إيران هو لمصلحة السلام في كل العالم. وهو يضع حداً لسباق التسلح النووي في الاقليم الاسيوي من ايران الى تركيا الى مصر الى الشرق الاوسط رغم ان اسرائيل هي دولة نووية. لكنه اشاد بالموقف الايراني الملتزم بالاتفاق النووي واعطى ملاحظة ان على ايران ان لا تتدخل بقوة في العراق وسوريا ولبنان وكذلك في اليمن.

ظريف : لم نقدم الا الشئ القليل لليمن واذا اطلقنا الدعم فسيندم ال سعود والاماراتيون

فرد وزير خارجية ايران نحن لم نقدم الا الشيء البسيط للحوثيين في اليمن، ومن الان وصاعدا بعد القرارات الحمقاء التي تتخذها السعودية بقيادة ولي العهد السعودي سيرى من في اليمن ما يجعل الجيش السعودي والجيش الاماراتي والجيش اليمني الذي تدعمه السعودية على الحضيض وسينهارون جميعا في اليمن لان قوة ايران الحقيقية لم تقدم جزءا بسيطا منها الى اليمن، ولكن الان ستقدم وستفعل وستستطيع ايران الوصول الى قلب اليمن،

سنرد على التورط السعودي في الفتنة الاخيرة في داخل محافظاتها

وتابع ظريف قائلا : سنرد على الفتنة التي اثارتها السعودية في ايران في قلب محافظاتها وفي منطقة القطيف وفي كل منطقة في السعودية وهي تهاجمنا دائما وتشن الحروب معنا ونحن ندعوها للحوار هي ودول الخليج، ومع ذلك فانها مستمرة في الحرب على ايران في كل المجالات.

واضاف قائلا : اما لماذا يحق للسعودية ان تتدخل في العراق ولا يحق لدولة كبرى مثل ايران التدخل ولها حلفاء في العراق، وما هو المعيب او ما هو الخطأ الكبير اذا كان لايران نفوذ في سوريا والسلطة الشرعية برئاسة الدكتور بشار الاسد طلبت من ايران المساعدة، فلماذا يكون التدخل الايراني في سوريا تدخلا خارجيا بينما هو تدخل شرعي بطلب من السلطة الشرعية السورية.

ظريف : لدى ايران كامل القوة للتدخل في المنطقة والقضاء على اعدائها في الخليج

وقال ظريف ان الدول الاوروبية وحتى اميركا تستهين بقوة ايران، ولو ارادت ايران القيام بعمل عدواني ضد الخليج وبخاصة ضد السعودية سواء في حرب اليمن ام في مملكة البحرين ام في قلب السعودية ام في قلب العراق ام في قلب سوريا وحتى في لبنان فان لديها قوة من اصل 88 مليون مواطن ايراني تستطيع ارسال او اعطاء الحرية للمقاتلين الايرانيين الذين يريدون الذهاب للقتال في العراق واليمن وسوريا ولبنان ٫ وهذا العمل قامت به السعودية، وفق تقارير التحالف الروسي ومخابرات الجيش الروسي كذلك وفق احصاءات الحلف الاطلسي فان السعودية مع دول الخليج وتركيا ارسلت اكثر من 350 الف عنصر تكفيري ارهابي الى الاراضي السورية وبعضها الى العراق بنسبة 70 في المئة نحو سوريا و30 في المئة نحو العراق. كما ارسلت تكفيريين الى لبنان فقاموا بتفجير سيارات وبأعمال ارهابية، وفي المقابل لم تقم ايران بأي عمل ارهابي او عدواني .

تحذير ايراني دعوة السعودية التوقف عن التدخل في المنطقة وايران والا فسترد على السعودية والخليج

وحذر ظريف قائلا : انه ما لم تتوقف السعودية خلال اسابيع ، فان ايران ستبدأ بالرد على السعودية ودول الخليج وفي العراق وسوريا ولبنان، وستعطي الحرية لملايين المتطوعين من الشعب الايراني الذي يريد القتال ضد المؤامرة الصهيونية وضد التحالف السعودي – الاسرائيلي .
و ستسمح ايران بأن يذهب المتطوعون الايرانيون للمنطقة وانا اقول لكم لن يقل العدد عن مليونين ايراني، ولن تستطيع قوة في العالم الوقوف في وجه الايرانيين الذين سيذهبون مشيا على الاقدام من ايران الى العراق وهم قطعوا 3 الاف كلم كي ينتقلوا من ايران الى النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ، كما انهم سيصلون الى سوريا وسيصلون الى حدود لبنان مع الكيان الصهيوني، واضاف قائلا : انما ايران لا تريد ذلك ونحن نطلب من الاتحاد الاوروبي لجم هذا الامير الاحمق الذي اسمه محمد بن سلمان بوقف قراراته الحمقاء دون ان يدرس عواقبها، لان المنطقة كلها ستتفجر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *