أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات في كراكاس تعلن قتل الضابط المنشق أوسكار بيريز الذي قصف مبان حكومية في حزيران / يونيو الماضي

السلطات في كراكاس تعلن قتل الضابط المنشق أوسكار بيريز الذي قصف مبان حكومية في حزيران / يونيو الماضي

أعلنت وزارة الداخلية الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل الضابط المنشق أوسكار بيريز، الذي اختطف مروحية في يونيو/حزيران الماضي، وقصف المباني الحكومية في كراكاس.

وأكد وزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول القضاء على مجموعة من 7 مسلحين، بينهم أوسكار بيريز، بالإضافة إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة أثناء العملية الأمنية بضواحي كراكاس.
وكانت السلطات الفنزويلية قد أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على 5 مسلحين، ومقتل عدد آخر منهم، دون تحديد مصير بيريز الذي استهدفته العملية الأمنية بالذات.
والجدير بالذكر، أن الضابط في الشرطة أوسكار بيريز، اختطف مروحية في يونيو/حزيران الماضين وأطلق منها النار على مقرات وزارة الداخلية والمحكمة العليا، ورشقهما بالقنابل. وفي وقت لاحق نشر كلمة له، أعلن فيها عزمه محاربة “الحكومة الاستبدادية”.
ووصفته السلطات الفنزويلية بـ “إرهابي متطرف” و”متعصب”، وشنت حملة أمنية للقبض عليه.
وكان التلفزيون الفنزويلي الرسمي، قد بث امس الاثنين، بيانا في أعقاب الاشتباكات مع المسلحين بإحدى الضواحي الفقيرة للعاصمة كراكاس، جاء فيه أن اثنين من رجال الشرطة قتلا.
ولم تقدم السلطات أي تفاصيل بشأن مصير الضابط المنشق أوسكار بيريز، لكن العديد من الحسابات على موقع “انستغرام” للتواصل الاجتماعي تناقلت مقاطع فيديو ظهر فيها بيريز، بالدماء على وجهه، وقال إنه مصاب بجروح، وأن المجموعة محاصرة وتتعرض لإطلاق النار من قبل القوات الحكومية.
ولم تعلق وزارة الإعلام الفنزويلية رسميا على الأحداث يوم امس الاثنين ، لكن وزيرة السجون الفنزويلية، ايريس فاريلا، نشرت تغريدة في حسابها على موقع “تويتر”، وصفت فيها بيريز بأنه “جبان”، وأعلنت أنه تم القبض عليه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *