أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزراء الماليزي عبد الرزاق : لن نسمح ابدا باغتصاب القدس

رئيس الوزراء الماليزي عبد الرزاق : لن نسمح ابدا باغتصاب القدس

قال رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبد الرزّاق، إن بلاده “لن تسمح أبدا باغتصاب القدس”، وذلك تعليقا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

واعتبر عبد الرزّاق في بيان له، اليوم السبت، “أن أمريكا بقرارها المذكور انتهكت مبدأ السيادة المنضوية في قرارات الأمم المتحدة”.
وتابع: “لدينا تعاون مع أمريكا في مجالات كثيرة، غير أنه لا يمكننا الموافقة على قرار واشنطن حول القدس”.
وأكد أن مواقف بلاده وقراراته ستبقى ثابتة في هذا الإطار.
ولفت إلى أنه سيلغي بعض ارتباطاته من أن أجل إنهاء التحضيرات اللازمة لحضور قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة حول القدس، المقررة في إسطنبول، الأربعاء المقبل.
والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وأدى القرار إلى موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة لا سيما من قبل الدول العربية والإسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *