أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرات حاشدة في مدن فرنسية تندد باعلان ترامب القدس عاصمة لفلسطين وتندد بزيارة نتيناهو لفرنسا

تظاهرات حاشدة في مدن فرنسية تندد باعلان ترامب القدس عاصمة لفلسطين وتندد بزيارة نتيناهو لفرنسا

تظاهر مئات الأشخاص في فرنسا رفضا لاعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، وكذلك احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد إلى باريس.

وأفادت وكالة “فرانس برس”، إن نحو 400 شخص تجمعوا في ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية تلبية لدعوة منظمتين مؤيدتين للفلسطينيين.
وقالت أوليفيا زيمور، من منظمة “يورو بالستاين”، أمام المتظاهرين الذين رفعوا أعلاما فلسطينية: “ليس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من يقرر القانون الدولي”.
ورد المتظاهرون “القدس، عاصمة فلسطين”، و”عار، عار”، تعليقا على اللقاء المقرر الأحد بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي في قصر الإليزيه.
وقالت ميراي غابريل، التي شاركت في تنظيم مسيرة في مدينة ليل: “أنا آسفة للموقف الخبيث لماكرون، الذي يندد بقرار ترامب ويستقبل نتنياهو في الوقت ذاته”.
وفي مدينة ليون شرق البلاد، تجمع نحو 300 شخص رافعين الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها “فلسطين ستحيا، فلسطين ستنتصر”.
وقال جيروم فاينيل، رئيس منظمة “فلسطين 69″، والذي نظم التحرك إن “قرار ترامب يصب الزيت على النار” ٫ وأضاف: “على أوروبا أن تتخذ المبادرة، والاجتماع بين ماكرون ونتنياهو، يمكن أن يكون فرصة جيدة لرفع الصوت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *