أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الماليزي يعلن استعداد بلاده لارسال قوات لتحرير القدس

وزير الدفاع الماليزي يعلن استعداد بلاده لارسال قوات لتحرير القدس

اعلن وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، إن جيش بلاده مستعد دائما لتولي “مهمة ما من أجل قضية القدس” ٫ وجاء ذلك في كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه، السبت، معتبرا أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي، “ضربة للمسلمين”، حسب وكالة أنباء “برناما” الماليزية.

وجاء هذا القرار بضغط شعبي كبير ٫ اضطر امامه مسؤولون كبار ومنهم رئيس الوزراء على اطلاق تصريحات تتناسب وغضب الشعب الماليزي الذي وصف ترامب بالخنزير وهتفوا امام السفارة الامريكية في كولالمبور بالموت لاسرائيل والموت لامريكا واحرقوا العلم الامريكي والاسرائيلي وطالبوا بطرد السفير الامريكي واغلاق السفارة الامريكية .

وأضاف: “نحن بوصفنا بلدان مسلمة، يجب أن نكون على استعداد لمواجهة أي سلبيات محتملة. الجيش الماليزي مستعد دائما لتولي مهمة ما من أجل قضية القدس، في حال تحرك الزعماء رفيعو المستوى، وقدموا مقترحا”.
وأشاد وزير الدفاع الماليزي حسين ٬ بالمظاهرات الرافضة لقرار ترامب، التي نُظمت أمام السفارة الأمريكية لدى بلاده.
وكان ترامب قد اعلن الاربعاد الماضي اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته “إسرائيل” عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة٫ واشعل هذا القرار موجة غضب واحتجاجات في العالم العربي والاسلامي ورفضته جميع دول العالم حتي حلفاء امريكا الاوربيين باستثناء التشيك التي تخضع بشكل كامل للنفوذ الصهيورني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *