أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / الرئيس روحاني مستقبلا ” موغيريني ” : الاتفاق النووي مع المجموعة السداسية لايضر احدا في المنطقة

الرئيس روحاني مستقبلا ” موغيريني ” : الاتفاق النووي مع المجموعة السداسية لايضر احدا في المنطقة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم على ضرورة التركيز على التنفيذ “الدقيق” للاتفاق النووي الموقع بين بلاده والمجموعة السداسية ، مشيرا الي ان المفاوضات الشاقة والمكثفة التي خاضها المفاوضون من الطرفين للوصول الى الاتفاق النووي معتبرا ان اتفاق فيينا استعراضا لقدرة الدبلوماسية على حل الخلافات والمشاكل الدولية ، مشددا على ان الاتفاق النووي لايضر احدا في المنطقة.

وقال روحاني خلال استقباله الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني انه “مثلما بذلت الجهود لحصول الاتفاق فانه علينا التركيز ايضا على تنفيذه الدقيق والكامل لتستفيد شعوبنا وشعوب العالم الاخرى من ثمارها”. وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني التي وصلت في وقت سابق اليوم التقت وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.
واضاف ان “الاتفاق الحاصل سيكون مهما جدا ومؤثرا لمستقبل علاقات المنطقة واوروبا والعالم” معربا عن امله بان يشكل اتفاق فيينا نموذجا لحل وتسوية سائر قضايا المنطقة والعالم.
ورأى ان “هذا الاتفاق حمل رسالة السلام لكل دول العالم وشكل دليلا على ان الاتفاقات الدولية مازالت مؤثرة فيما لو روعيت فيها العدالة وان المفاوضات يمكنها ان تؤدي الى حل وتسوية المشاكل السياسية”.
واشار الى العلاقات “التاريخية” بين ايران والدول الاوروبية” مصرحا ان “التنفيذ الدقيق لاتفاق فيينا بعد تخطي مراحل المصادقة من قبل الطرفين يساعد في تطوير العلاقات بما يليق بالجمهورية الاسلامية الايرانية والاتحاد الاوروبي”.
واعتبر الرئيس الايراني ان اتفاق فيينا لا يضر بأي دولة ومن ضمنها دول المنطقة قائلا “لقد توفرت الفرصة لنقلل النظر الى الماضي ونفكر بمستقبل يمكنه توسيع المصالح المشتركة والجماعية على اساس العلاقات المبنية على الاحترام المتبادل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *