أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اردوغان يعلن انه من المستحيل المضي بالسلام مع المسلحين الاكراد وحلف ” الناتو ” يعلن تضامنه مع تركيا

اردوغان يعلن انه من المستحيل المضي بالسلام مع المسلحين الاكراد وحلف ” الناتو ” يعلن تضامنه مع تركيا

قال الرئيس التركي رجب اردوغان ، إنه ” من المستحيل المضي في عملية السلام ” مع المسلحين الأكراد الذين يقوضون «الوحدة الوطنية لتركيا وسلامة أراضيها” في اشارة الى حزب العمال الكردستاني ، وبدء عملات عسكرية ضد معاقله في العراق واعتقال المؤيدين له في المدن التركية ، في المقابل، أعربت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عن قلقها إزاء الضربات التركية على حزب العمال الكردستاني خلال مكالمة مع نظيرها التركي وجدي جونول.

وقال لدى مغادرته في زيارة رسمية إلى الصين: «” لن نتراجع في حربنا ضد الإرهاب، إنها عملية وسنمضي بنفس الحزم “.
في المقابل، أعلن سفراء حلف شمال الأطلسي (ناتو) أنهم ” يتضامنون بقوة ” مع تركيا في أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها الدولة مؤخراً. وقال السفراء في بيان صدر عقب محادثاتهم التي عقدت في بروكسل بناء على طلب تركيا: ” الإرهاب يشكل تهديداً مباشراً على دول الناتو والاستقرار والرخاء الدوليين” . وأشار السفراء إلى أنهم يناقشون ” التهديدات التي تواجهها تركيا” ، وسوف يواصلون تتبع التطورات على الحدود الجنوبية الشرقية للناتو ” عن كثب شديد” . كما أضاف البيان أن ” أمن الحلف لا يتجزأ، ونتضامن بقوة مع تركيا” .
كما ابدت السعودية تأييدها للعمليات العسكرية التركية الأخيرة في سوريا والضربات على تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني، وذلك في اتصال هاتفي بين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وخلال المكالمة أكد الملك السعودي ماوصفه “حق تركيا في الدفاع عن نفسها ” ضد هذه التنظيمات التي وصفها على حد زعمه ” بانها تشكل خطراً على الأمن والسلم في المنطقة والعالم أجمع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *