أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ديميرطاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المعارض يتهم الحكومة التركية باستهداف الاكراد في سوريا

ديميرطاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المعارض يتهم الحكومة التركية باستهداف الاكراد في سوريا

اتهم زعيم حزب الشعوب الديمقراطي التركي، صلاح الدين ديميرطاش، الحكومة التركية باستهداف الأكراد في سوريا من خلال المنطقة العازلة التي تخطط لإنشائها على الحدود السورية مع تركيا.

واعتبر ديميرطاش ، أن العملية العسكرية التركية ضد مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا غطاء لاستهداف حزب العمال الكردستاني الانفصالي ، وحث السلطات التركية وحزب العمال الكردستاني على العودة إلى عملية السلام.
وتقول أنقرة إن هجمات مسلحي الحزب داخل تركيا جعلت محاولات الوصول إلى سلام “أمرا مستحيلا.”
وشنت تركيا غارات على معسكرات حزب العمال الكردستاني شمالي العراق بعدما هجوما انتحاريا أودى بحياة 32 شخصا بمدينة سروج التركية.
وكان الرئيس التركي اردوغان قد اعلن يوم امس ان عملية السلام مع المسلحين الاكراد مستحيلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *