أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل “سيوم مسفن ” وزير الخارجية الاثيوبي الاسبق القيادي في جبهة تحرير تيغراي

مقتل “سيوم مسفن ” وزير الخارجية الاثيوبي الاسبق القيادي في جبهة تحرير تيغراي

أعلنت أديس أبابا، الأربعاء، مقتل القيادي بجبهة تحرير تجراي ووزير الخارجية الأسبق سيوم مسفن وآخرين في عملية عسكرية شنها الجيش الإثيوبي.

وقال الجيش الإثيوبي اليوم الأربعاء، إن شن عملية عسكرية على نهر تكزي بإقليم تجراي شمال البلاد، نتج عنها مقتل مقتل القيادي بجبهة تحرير تجراي ووزير الخارجية الأسبق سيوم مسفن وآخرين.
ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، عن الجيش الإثيوبي، قوله إنه تم القضاء على 4 من قيادات جبهة تحراير تجراي بعد تبادل لإطلاق النار مع الجماعة المتمردة في منطقة نهر تكزي بإقليم تجراي شمال إثيوبيا.
وأضاف الجيش الإثيوبي :” أسفرت العملية عن مقتل كل من القيادي بجبهة تحرير تجراي وزير الخارجية الأسبق، سيوم مسفن، وأسملاش ولد سلاسي، أحد قيادات التجراي وعضو برلمان سابق، والقيادي أباي سهاي، أحد المؤسسين لجبهة تحرير تجراي والذي تقلد عدة مناصب بينها مستشار رئيس الوزراء ووزير الشؤون الفيدرالية، فضلا عن ” كيروس حقوس ” وهو عقيد سابق للجيش الإثيوبي انضم للجبهة .
وأشار الجيش إلى أنه ” تم أسر 5 من كبار الضباط المتمردين في العملية العسكرية” .
ويعتبر القيادي سيوم مسفن ، وزير الخارجية الأسبق سياسي ودبلوماسي إثيوبي وأحد مؤسس جبهة تحرير تجراي ( 72 عام ) من مواليد مدينة عدي غرات في إقليم تجراي.
والأحد أعلن الجيش الإثيوبي، اعتقال حاكم إقليم تجراي الأسبق ونائب الحاكم السابق ومسؤولين آخرين.
وسبق ذلك الجمعة الماضي، اعتقال عراب ومؤسس جبهة تحرير تجراي “سبحت نغا” المعروف بـ”أبوي سبحت” بأحد الأنفاق بجبال تجراي وذلك خلال عملية تمشيط وبحث أجرتها القوات الإثيوبية.
“سبحت نغا” المعروف بـ”أبوي سبحت” (86 عاما) هو عراب ومؤسس جبهة تحرير تجراي، وكان آخر منصب تولاه قبل وصول آبي أحمد إلى رئاسة الوزراء المدير العام لمعهد الدراسات الاستراتيجية للعلاقات الخارجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة تطالب سلطات الاحتلال الاسرائيلي التوقف عن هدم منازل الفلسطينيين

طالبت الأمم المتحدة، الأربعاء، كيان الاحتلال الإسرائيلي بوقف جميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *