أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اثيوبيا تستنكر تصريح ترامب بامكانية قيام مصر بتفجير سد النهضة وتعلن انها ستدافع عن سيادتها

اثيوبيا تستنكر تصريح ترامب بامكانية قيام مصر بتفجير سد النهضة وتعلن انها ستدافع عن سيادتها

أكدت إثيوبيا رفضها لما وصفته بـ”التهديدات العدائية” في اشارة الى تصريح ترامب بامكانية تعرض سد النهضة للتفجير من قبل مصر ٬ مشددة على التزامها بمواصلة بناء سد النهضة والجهوزية للرد على كل اعتداء يمس سيادتها.

ونشر مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بيانا أكد فيه أن التزام إثيوبيا بمواصلة بناء السد وذلك خدمة لتطلعات شعبها ومصالحها العليا.
وأكدت إثيوبيا أنها بالتوازي مع مواصلة عملية بناء السد، ستعمل على إيجاد حل للقضية المتنازع عليها، على أسس الثقة المتبادلة والاستغلال العادل والمنطقي لموارد النيل.
ووصف آبي التهديدات بالـ”خاطئة، وغير البناءة والخرق للقانون الدولي”، وفقا للبيان.
وأكد البيان جاهزية الشعب الاثيوبي للدفاع عن سيادتها وحماية مخططات الدولة للازدهار، مشددة على أنها لن تقف صامتة أمام “التهديدات الاستعمارية”، حسبما ذكر البيان.
وكان قد وجه ترامب تهديدا شديد اللهجة لأديس أبابا خلال اتصال جمعه برئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، الجمعة، إذ أكد أن مصر قد “تُفجر سد النهضة” في حال عدم التوصل لاتفاق.
ونوهت أديس أبابا إلى قدرة الاتحاد الأفريقي على حل مشاكله بمفرده، مستشهدة بمفاوضاتها مع دولتي المصب، ومؤكدة رفضها لـ”التهديدات العدائية” الرماية لإخضاعها لشروط غير عادلة في قضية “سد النهضة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *