أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / اثيوبيا / وسائل اعلام اسرائيلية :الرئيس المصري السيسي محبط من تجاهل نتنياهو لطلباته المتكررة بعدم نصب منظومة صواريخ دفاعية حول سد النهضة الاثيوبي

وسائل اعلام اسرائيلية :الرئيس المصري السيسي محبط من تجاهل نتنياهو لطلباته المتكررة بعدم نصب منظومة صواريخ دفاعية حول سد النهضة الاثيوبي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن حالة احباط لدى الرئيس المصري ووجود حالة كبيرة من التوتر بين مصر وإلكيان الاسرائيلي على خلفية إكمال الأخيرة نشر منظومة صواريخ الدفاع الجوي الإسرائيلية من طراز ” سبايدر ام ار ” Spyder-MR حول سد النهضة الذي بنته إثيوبيا.

وقال موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي إن مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، شهد مشاورات حول كيفية إقناع إسرائيل بالتوقف عن نشر نظام الصواريخ هذا في إثيوبيا.
وأضاف الموقع أن تل أبيب رفضت النداءات المباشرة وغير المباشرة من الرئيس المصري الواردة إلى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من الرئيس المصري السي سي .
وحسب الموقع المذكور فقد بدأ الكيان الاسرائيلي ببناء نظام الدفاع الجوي حول السد العملاق في أوائل شهر مايو وانتهى بعد شهرين ونصف، وذلك عقب قرار إثيوبيا شراء نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي المضاد للطائرات بعد تتبع أدائه خلال الاشتباكات العسكرية التي وقعت قبل خمسة أشهر بين الهند وباكستان في كشمير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *