أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / اثيوبيا / الشرطة الاثيوبية تعلن اغتيال رئيس مشروع سد النهضة وصدمة للاثيوبيين

الشرطة الاثيوبية تعلن اغتيال رئيس مشروع سد النهضة وصدمة للاثيوبيين

اعلنت الشرطة في إثيوبيا اغتيال رئيس مشروع سد النهضة على النيل الأزرق الخميس في هجوم تم تنفيذه في وضح النهار.

وكان سيميغنيو بيكيلي، يدير المشروع وهو الوجه العام المعروف لسد النهضة الضخم، طوال فترة بناء السد القريب من الحدود الغربية مع السودان، والذي سيكون عند اكتماله أكبر السدود في أفريقيا، والذي أثار مخاوف البلدان المستفيدة من مياه النيل، ومن بينها مصر.
وكان سيميغنيو موجودا في مكتبه صباح الخميس، بحسب ما قاله مفوض الشرطة في مؤتمر صحفي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة من طراز تويوتا 4×4 ذهبية اللون وقد كسر زجاج النافذة الخلفية فيها، والشرطة تحيط بها في ميدان ميسكل بوسط المدينة.
وقال مفوض الشرطة الاتحادية، زينو جمال، إن سيميغنيو أطلقت النار على الجانب الأيمن من رأسه، وعثر على السلاح المستخدم في مكان قريب من المنطقة.
وفور سماع الخبر الذى انتشر كالنار فى الهشيم لمكانة الرجل فى قلوب الإثيوبيين ، سارع المئات من الإثيوبيين فى أديس أبابا، نساء ورجالا وشبابا، إلى التوافد إلى المكان الذى وجد فيه، بيكلى وتظهر على وجوههم صور الحزن وأجواء الصدمة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *