أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / اثيوبيا / الرئيس المصري السيسي : لا تمسّوا نقطة ماء من مصر.. الخيارات كلها مفتوحة والتعاون أفضل

الرئيس المصري السيسي : لا تمسّوا نقطة ماء من مصر.. الخيارات كلها مفتوحة والتعاون أفضل

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، اثيوبيا من تهديد مصالح الشعب المصري قائلا : “لا تمسّوا نقطة ماء من مصر.. الخيارات كلها مفتوحة والتعاون أفضل”.

وجدد السي سي التاكيد أن موقف الدولة المصرية من مشروع سد النهضة كان “موقفاً مشرفاً، واحترمنا رغبة الشعوب في أن يكون لها شكل من أشكال التنمية”.

وأضاف السيسى، خلال كلمته في افتتاح “مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية”، أن شرط التنمية في مصر هو عدم المس بمصالحها “وكلامنا لم يتغير”.
وحذّر الرئيس المصري من تبعات إصرار بعض الأطراف على إقامة مشروعات عملاقة لاستغلال الأنهار الدولية بنحو غير مدروس.
من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية إصرارها على المُضي قُدماً في الملء الثاني لسد النهضة خلال شهر تموز/ يوليو المقبل.
وأكدت الوزارة في بيان أنه “سيتم ملء سد النهضة في السنة الثانية، كما هو مقرر وفقاً لإعلان المبادئ”.
وتأتي هذه التصريحات بعد فشل المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي، وذلك بسبب “غياب الإرادة السياسية لدى إثيوبيا للتفاوض بحسن نيّة وسعيها للمماطلة والتسويف”، وفق ما صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *