أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يزيح الستار عن ” صاروخ خيبر شكن ” الباليستي بعيد المدى القادر على اختراق القبة الحديدية

حرس الثورة الاسلامية يزيح الستار عن ” صاروخ خيبر شكن ” الباليستي بعيد المدى القادر على اختراق القبة الحديدية

ازاح حرس الثوري الإيراني، الأربعاء، الستار عن صاروخ “خيبرشكن” الإستراتيجي بعيد المدى ودقيق يعمل على الوقود الصلب ويحمل موادا متفجرة تفوق قدراتها خمس مرات من قوة انفجار التي ان تي ٫ وفي مرحلة الهبوط لديه القدرة على المناورة لاختراق الدرع الصاروخي وتصميمه الأمثل قلل من وزنه مقارنة بالنماذج المماثلة بمقدار الثلث واخترال وقت إعداده وإطلاقه إلى السدس . وكل هذه المواصفات تشكل قدرات استثنائية لضرث العمق الإسرائيلي ردا على أي عدوان إسرائيلي يستهدف الجمهورية الإسلامية .
وبالتزامن مع إحياء الذكرى 43 لانتصار الثورة الإسلامية، قام رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانة اللواء محمد باقري وقائد قوات الجوفضاء التابع لحرس الثورة الاسلامية العميد أمير علي حاجي زاده بزيارة احدى قواعد الصواريخ أرض – أرض التابعة لقوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة، وأزاحا الستار عن صاروخ “خيبر شكن” بعيد المدى والدقيق كأحدث إنجاز استراتيجي لهذه القوات.

وقال العميد أمير علي حاجي زادة خلال مراسم الكشف عن صاروخ خيبر: إن صاروخ خيبرشكن هو أحد صواريخ الجيل الثالث لحرس الثورة الذي يعمل على الوقود الصلب والسهولة بالاستخدام.
وأضاف حاجي، ان هذا الصاروخ بكفاءته أضاف بالفعل الكثير من القوة لمنظومة صواريخ القوات الجوية لحرس الثورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *