أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف المصلين في مسجد قريب من مركز للشرطة الى سبعة وخمسين شهيدا وعشرات الجرحى واغلبهم من القوات الأمنية .
هذا وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة باسم ” طالبان باكستان ” تبنت العملية الإرهابية ٫ ولكن ثمة شكوك بصحة هذا الادعاء بتبن هذه العملية الإرهابية ولم تعلق السلطات الباكستانية على تلك التغريدة.

وذكرت الشرطة الباكستانية أن المسجد يقع بالقرب من مجمع سكني لأفرادها وكان به نحو 260 شخصا وقت الانفجار.
وقال المتحدث باسم المستشفى الرئيسي في بيشاور محمد اسيم خان “نتلقى مزيدا من الجثث، لدينا عشرات الضحايا من الشهداء وأكثر من 80 جريحا”.
وقال شاهد عيان لمحطة جيو التلفزيونية الإخبارية المحلية “وقع الانفجار أثناء الصلاة. وبسبب شدة الانفجار انهار مبنى مؤلف من طابقين” .
وأظهرت لقطات بثتها محطة “بي تي في” (PTV) الرسمية أفرادا من الشرطة وبعض السكان وهم يسارعون بإزالة الأنقاض والحطام وحمل المصابين على أكتافهم.
وقال مسؤول بالشرطة يدعى سيكاندار خان “انهار جزء من المبنى ويعتقد أن الكثيرين تحت الأنقاض”.
وقد رفعت شرطة العاصمة إسلام آباد حالة التأهب الأمني عقب الانفجار.
وأفاد مسؤولون أمنيون بأن الانتحاري كان حاضرا في صفوف المصلين أثناء الصلاة عندما فجّر نفسه.
وذكر مسؤول طبي أن معظم القتلى في الانفجار كانوا من رجال الشرطة.
وفي أول رد فعل على الهجوم، أدان رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان بشدة ما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي” في مسجد بيشاور أثناء الصلاة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *