أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني يعود الى طهران في ختام زيارته لباكستان

وزير الخارجية الايراني يعود الى طهران في ختام زيارته لباكستان

اختتم وزير الخارجية الايراني “حسين امير عبداللهيان”، زيارته الى باكستان ومباحثاته مع كبار المسؤولين في هذا البلد؛ وقد غادر اسلام اباد عصر الاثنين عائدا الى طهران.

وكان”امير عبداللهيان” قد توجه، امس الاحد الى اسلام اباد؛ ملبيا دعوة وزير خارجية باكستان “جليل عباس جيراني”؛ حيث اجرى مباحثات معه، والتقى اليوم الاثنين رئيس وزراء حكومة تصريف الاعمال في هذا البلد “انوار الحق كاكر”، وايضا “الجنرال سيد عاصم منير” قائد الجيش الباكستاني.
و قال رئيس وزراء باكستان “انوار الحق كاكر”، خلال اللقاء مع وزير الخارجية الايراني “حسين امير عبداللهيان”، اليوم الاثنين، ان اسلام اباد تلتزم بتعزيز اواصرها القائمة على اسس الاخوة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ٫ كما وجّه انوار الحق في هذا اللقاء، الدعوة الى الرئيس الايراني رئيسي لزيارة بلاده.
واكد “كاكر” على متابعة التحديات المشتركة من خلال التعاون والتعامل المشترك، الذي يرتكز على احترام القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة، وخاصة وحدة الاراضي والسيادة لكلا البلدين الصديقين والجارين.
الجدير بالذكر فان اللقاءات بين وزير الخارجية الايراني مع المسؤولين الباكستانيين الاثنين، جاءت في اعقاب التوتر الذي حصل مؤخرا داخل الحدود المشتركة، وذلك بفعل الاعداء الذين سعوا الى تأزيم العلاقات بين هذين البلدين الجارين.
لكن طهران واسلام اباد، مصممتان على المضي في مسار احياء وتنفيذ الاتفاق الامني وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، لذلك سرعان ما استطاع البلدان ان يتجاوزا التوتر الاخير؛ ولذلك فقد شكلت المباحثات اليوم بين كبار مسؤولي البلدين، خطوة جديدة باتجاه تحسين العلاقات الثنائية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *