أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باكستان: 15 مسلحا سيطروا على مركز لمكافحة الإرهاب واحتجزوا رهائن

باكستان: 15 مسلحا سيطروا على مركز لمكافحة الإرهاب واحتجزوا رهائن

سيطر مسلحون على مركز لمكافحة الإرهاب في منطقة بانو شمال غرب باكستان، واحتجزوا رهائن بهدف التفاوض مع السلطات.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة، محمد نصيب، إن قوات الأمن قامت بتطويق المركز وأضاف “لم يتضح ما إذا كان الإرهابيون قد هاجموا من الخارج أم أنهم استولوا على ذخيرة من العاملين بالداخل”، خلال استجوابهم بعد اعتقالهم.
بينما قال مسؤولان آخران، طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، حسب الوكالة، إن “المسلحين يطالبون بالتفاوض من أجل عبور آمن إلى أفغانستان المجاورة التي تحكمها حركة طالبان الإسلامية المتشددة”.
وذكر أحد المسؤولين أن نحو 15 مسلحا سيطروا على المركز بعدما تغلبوا على المحققين داخله، وانتزعوا أسلحتهم واحتجزوا خمسة أو ستة منهم رهائن.
ولم تتضح بعد الجهة التي ينتمي لها المسلحون.
وحسب “مونت كارلو” الدولية فإن المتحدث باسم حركة طالبان باكستان لم يؤكد أو ينفي صلة الحركة بالمسلحين في المركز.
وتكافح البلاد تمردا من جانب حركة “طالبان باكستان” التي ترتبط بمثيلتها الحاكمة في أفغانستان والتي كانت تحاول التوسط في محادثات بين الحكومة الباكستانية والحركة.
وفي سياق ذي صلة، ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن أربعة من أفراد الشرطة الباكستانية قتلوا، وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة اليوم الأحد في هجوم لمسلحين على مخفر في شمال غرب البلاد.
ونقلت الوكالة عن ضابط في مركز الشرطة الذي تعرض للهجوم، أن “المشتبه بهم استخدموا القنابل اليدوية والأسلحة الآلية لمهاجمة المخفر الواقع في منطقة لاكي مروات قبل الفرار من مكان الحادث ليلا”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى اللحظة، لكن حركة “طالبان” الباكستانية أعلنت مسؤوليتها عن الهجمات السابقة على الشرطة في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *