أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء سلامي: الكيان الصهيوني عدو العالم الإسلامي وهو غير قادر للدفاع عن نفسه ومستقبل الحكام في الدول المطبعة سيكون مرا

اللواء سلامي: الكيان الصهيوني عدو العالم الإسلامي وهو غير قادر للدفاع عن نفسه ومستقبل الحكام في الدول المطبعة سيكون مرا

قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء حسين سلامي ان الكيان الصهيوني لا يستطيع الدفاع عن نفسه وهو كيان بلا سياسة كيف يمكن لبعض الدول الإسلامية الاعتماد عليه في الأمن أو الاقتصاد.

و اكد اللواء سلامي خلال لقائه  رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان الجيش الباكستاني اللواء نديم رضا الذي ترأس وفداً عسكرياً في مقرالأركان العامة لحرس الثورة الاسلامية على عمق وجذور العلاقات الدينية والثقافية والتاريخية للشعبين، الدولة والقوات العسكرية لإيران وباكستان.
ووصف القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الكيان الصهيوني المغتصب بانه عدو العالم الإسلامي والإنسانية، مضيفا إن الأمريكيين والصهاينة هم في الأساس أعداء للحكومة الإسلامية. ووصف مستقبل حكام المنطقة الذين طبعوا العلاقات مع الكيان الصهيوني بانه سيكون مرا.
وأوضح متسائلا : أن الكيان الصهيوني الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه وهو نظام بلا سياسة بالكامل، كيف تعتمد بعض الدول الإسلامية عليه في الأمن أو الاقتصاد وهذا لا معنى له”.
وقال  اللواء سلامي ان الحضور الأمريكي في العالم الإسلامي يؤدي الى انقسامات كبيرة وحروب أهلية طويلة وتدمير للمنازل وتهجير للناس وحرمان الدول الإسلامية من ثرواتها وانعدام الأمن والفقر والتخلف. ننظر إلى أفغانستان، ونرى الآثار الضارة التي لا يمكن إصلاحها للتدخل الأمريكي تمامًا. كما نعاني من هذه التدخلات الأمريكية المدمرة في أفغانستان يعاني الشعب والحكومة في باكستان بشكل أساس بطريقة مختلفة.
واضاف  ان أمن جمهورية باكستان مساو لأمن الجمهورية الإسلامية الايرانية، وشدد على تطوير وتعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات، وخاصة تحسين أمن الحدود المشتركة ومحاربة الإرهابيين.
ومن جانبه وصف اللواء نديم رضا، رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان الجيش الباكستاني، في هذا الاجتماع، في إشارة إلى القواسم المشتركة الكبيرة بين البلدين ودولة إيران وباكستان ان الانقسام والشقاق في العالم الإسلامي نتيجة التخطيط الأمريكي والغربي، مضيفا انه غادر الأمريكيون أفغانستان بعد عشرين عاماً من دون ان يوفرون الأمن ووجودهم لم يكن ناجحاً.كما شدد رئيس هيئة الأركان المشتركة على الحاجة إلى تطوير التعاون الاستخباراتي والعملياتي لتأمين حدود البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *