أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / سفير السعودية في لندن يقر بان مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في استانبول عار على بلده

سفير السعودية في لندن يقر بان مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في استانبول عار على بلده

اقر السفير السعودي في بريطانيا، خالد بن بندر آل سعود، أن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على أيدي مسؤولين حكوميين، العام الماضي، “وصمة عار على بلده “.

جاء ذلك في حديث للسفير أدلاه لهيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي “BBC”، بثته اليوم الأربعاء، في معرض الردِّ على سؤال حول مقتل الصحفي السعودي المعارض خاشقجي.
ويأتي حديث السفير السعودي قبل أيام من حلول الذكرى السنوية الأولى لمقتل خاشقجي بطريقة “بشعة” في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من اكتوبر من العام الماضي والتي تتكتم السعودية على التحقيقات بشأن منفذيها حتى اليوم لصلتهم بولي العهد محمد بن سلمان.
على صعيد آخر، حذر سفير المملكة لدى بريطانيا، الذي تسلم منصبه في أبريل الماضي، من “التسرُّع” في الرد على الهجوم الذي وقع، السبت الفائت، على منشآت بلاده النفطية ٫ قائلا : إن الهجمات كانت بمنزلة ضربة قوية لاقتصاد العالم كله، إلا أنه أضاف: “آخر ما تحتاج إليه منطقة الشرق الأوسط هو مزيد من الصراعات”. ورجَّح السفير وقوف إيران وراء الهجمات، وهو ما تنفيه طهران بقوة وتعتبره تجاهلا متعمدا لقدرات الجيش اليمني واللجان الشعبية .
وجاء حديث السفير تزامناً مع قرار الرياض الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية في المنطقة الذي تحشد له الولايات المتحدة ، في مضيق هرمز، وباب المندب، وبحر عُمان، والخليج ، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *