أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الخارجية الامريكية : السعودية ارتكبت انتهاكات لحقوق الانسان ومارست الاخفاء القسري والاعتقال التعسفي

وزارة الخارجية الامريكية : السعودية ارتكبت انتهاكات لحقوق الانسان ومارست الاخفاء القسري والاعتقال التعسفي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن السعودية ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان كالقتل غير المشروع والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي للمعارضين.

جاء ذلك في تقرير حقوق الإنسان لعام 2020 الذي تصدره الوزارة سنويا؛ لتسليط الضوء على الوضع الحقوقي حول العالم.
وقال التقرير إن “الرياض ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان كالقتل غير المشروع والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي”.
وأضاف التقرير، الذي صدر أمس الثلاثاء، وشمل ما يقرب من 200 دولة حول العالم، أن “الرياض استخدمت حملات مكافحة الفساد ذريعة لاستهداف المعارضين السياسيين”.
يذكر أن التقرير انتقد وضع حقوق الإنسان في مصر أيضا وقال إن الحكومة المصرية ارتكبت أعمال قتل تعسفي خارج نطاق القانون.
وفي وقت سابق، الثلاثاء، كشف مسؤول أمريكي أن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” ألغى مخططا دعمه سلفه “مايك بومبيو”، لتقييد نهوض الولايات المتحدة بحقوق الإنسان في الخارج من أجل دعم قضايا يفضلها المحافظون.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية قوله، إن “بلينكن يعتزم التعبير عن الرفض بشكل حاسم لتقرير أعده وزير الخارجية السابق مايك بومبيو والذي سعى إلى تقليص عدد الحريات التي تحظى بالأولوية في السياسة الخارجية الأمريكية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

ضمن خطوات التطبيع الجديدة و المتلاحقة التي يخطوها النظام السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٬ ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *