أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية : اتصال هاتفي بين الوزير بومبيو وولي العهد السعودي لمناقشة تطورات المنطقة والخليج

الخارجية الامريكية : اتصال هاتفي بين الوزير بومبيو وولي العهد السعودي لمناقشة تطورات المنطقة والخليج

بالرغم من اعتراضات الكونغرس الامريكي على تحالف الادارة الامريكية مع النظام السعودي على خلفية قضية قتل الصحفي السعودي المعارض خاشقجي في قنصلية بلاده في استانبول في اكتوبر الماضي ٬ وانتهاكات حقوق الانسان والحرب علي اليمن ٫ تمضي ادارة ترامب في التنسيق مع التظام السعودي والتواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان .
حيث اعلنت وزارة الخارجية الامريكية اتصال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، هاتفيا صباح الخميس مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لمناقشة الوضع بالمنطقة والحاجة لتعزيز الأمن البحري وحرية الملاحة بالخليج والتصدي لإيران.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشر اليوم الخميس بهذا الشان : “ناقش وزير الخارجية وولي العهد التوتر المتزايد في المنطقة والحاجة لتعزيز الأمن البحري وحرية الملاحة في الخليج ​​​… كما ناقش الطرفان القضايا الثنائية والإقليمية الأخرى، بما في ذلك التصدي لإجراءات النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار وحقوق الإنسان”.
واكد البيان ان وزير الخارجية بومبيو شكر ولي العهد على “الدعم والمشاركة في العديد من التحديات الإقليمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *