نتنياهو يجدد دعمه لمشروع مسعود البرزاني الانفصالي باقامة دولة كردستان شمال العراق

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موقفه الداعم لقيام ما اسماه دولة كردية مستقلة شمال العراق،ف يدليل اخر علي تورط الكيان الاسرائيلي في تشجيع وتحريض البرزاني على المضي في مشروع تقسيم العراق واقامة دولة كوردية في شماله تقيم افضل العلاقات مع الكيان الاسرائيلي.

وكان الجنرال يائر غولان النائب السابق لرئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي قد اعلن خلال كلمة ألقاها في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط الاسبوع الماضي، إنه معجب جدا بفكرة دولة كردستان مستقلة. وكشف الجنرال الاسرائيلي عن علاقات كانت قائمة بين الكيان الاسرائيلي ،احزاب كوردية قائلا : “كان لدينا تنسيق جيد مع الشعب الكردي منذ أوائل الستينيات من القرن الماضي”. وتابع أن قيام كيان كردي مستقل يعد تطورا إيجابيا في مصير الشرق الأوسط. .

تنسيق اسرائيلي مع البرزاني لدعم مشروع الانفصال

وكان تقرير لراديو اوستن الاوروبي قد ذكر الاسبوع الماضي ٫ ان اسرائيل تنسق وتقدم الدعم الكامل لمسعود البرزاني في مشروع الانفصال وقيام كيان كوردي وسرقة نفط كركرك ٫ مقابل منح البرزاني للاسراذيليين قواعد عسكرية ومقرات للموساد الاسرائيلي ليستهدفوا وسط وجنوب العراق ويدفعوا باتجاه انشاد اقليم بعي باسم اقليم للسنة مستقبلا بالاضافة الى حصول الموساد الاسرائيلي علي قواعد سرية قرب الحدود مع ايران لزعزعة الاستقرار والامن فيها ودعم الجماعات الارهابية . .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.