تحرير منطقة ” جبة ” في الانبار وتواصل عمليات ” السيل الجارف ” لتطهير جيوب ” داعش ” في ” بيجي “

أعلن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار ناجي عراك، الثلاثاء، عن تحرير منطقة جبة الواقعة شمالي الناحية من سيطرة تنظيم “داعش”، مؤكداً أن قوات الجيش وأبناء العشائر فرضوا سيطرتهم الكاملة على المنطقة فيما كتائب حزب الله تعلن مواصلة عمليات ” السيل الجارف” لتطهير ” جيوب ارهابيي داعش في “مركز بيجي “.

وقال مدير الناحية “عراك” في نصريح لاذاعة صوت العراق إن “عملية عسكرية كبيرة انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء ، شاركت فيها قطاعات الفرقة 16 من الجيش العراقي وبمساندة أبناء العشائر وبالتنسيق مع طيران الجيش والتحالف الدولي لتحرير منطقة جبة شمالي البغدادي من سيطرة تنظيم داعش”.
وأضاف عراك، أن “هذه القوات اشتبكت مع عناصر التنظيم وتمكنت من قتل وإصابة العشرات منهم، فيما فر آخرون الى خارج المدينة مع تقدم القوات الأمنية وأبناء العشائر”، مؤكدا أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على كامل المنطقة بعد طرد عناصر التنظيم منها”.
يذكر أن القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي ومقاتلي العشائر وطيران الجيش والقوة الجوية العراقية ينفذون هجمات وضربات يومية تستهدف معاقل “داعش” في الأنبار ومناطق أخرى، تسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير العديد من مقارّه.
على صعيد متصل ، اعلنت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ، الاثنين، عن استمرارها في ” عملية السيل الجارف ” لتطهير مركز قضاء بيجي بالكامل من عصابات داعش الاجرامية، مؤكدة انها شارفت على انتهاء مراحلها النهائية.
وقال القائد العسكري للكتائب في تصريح صحفي، ان ” المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله وقوات أمنية وفصائل من الحشد الشعبي تواصل عملية السيل الجارف لتطهير ” جيوب ” داعش الوهابي في مركز قضاء بيجي بالكامل ” ، مؤكدا ان “من الاهداف الرئيسة لهذه العملية هي تطهير مركز بيجي بالكامل، والوصول الى جسر الفتحة وقطع خطوط امداد عناصر داعش عند منطقة الحاوي ومناطق الستمية وصولا الى البوجواري “.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.