نظام ال خليفة يمتنع عن تسليم جثامين ” الانتفاضة الحسينية ” واستمرار الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات القمع

أكّد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ النظام البحريني يتعنّت بشأن تسليم جثامين شهداء ” المقاومة الحسينيّة: الى اسرهم، بعد اقترافه جريمة الإعدام الميدانيّ بحقّ الشهداء: «رضا الغسرة، محمود حبيب، مصطفى عبد علي»، حيث يتهرّبون من إعطاء أهاليهم الأجوبة الصريحة عنهم بذرائع واهية ومماطلات سافرة- بحسب البيان.

بحرين شهداء ثلاثة

وقال الائتلاف في بيانه الصادر مساء السبت، أنّ النظام الخليفيّ يتهرّب من تسليم جثث الشهداء بما يخالف كلّ الأعراف والقوانين الدينيّة والدوليّة، وذلك للتستر على جرائمه الدمويّة، وخوفًا من ردود الأفعال الجماهيريّة والغضب الشعبيّ، مشدّدًا على أنّ النظام سيدفعُ ثمنًا مضاعفًا إذا ما استمرّ في الممطالة وعدم تسليم جثامين الشهداء.

بحرين اصابة بجروح شاببحرين اصابة بشضايا
على صعيد متصل ، أصيب 10 اشخاص على الأقل اليوم السبت، عندما استخدمت قوات النظام البحريني رصاص الانشطاري وقنابل الغاز على متظاهرين في بني جمرة وموكب عزاء في الدراز.
وتشهد بني جمرة لليوم الثالث على التوالي احتجاجات غاضبة على تصفية الشهيد رضا الغسرة ومحمود يحيى ومصطفى يوسف بعد أن هاجمت قوة كبيرة قارب كانوا على متنه للفرار من البلاد.
وفي الدراز، أصيب معزون بينهم كبار في السن باختناقات بعد أن أطلقت القوات الغاز المسيل للدموع على موكب عزاء إحياء لذكرى استشهاد فاطمة الزهراء “عليها السلام”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.