نظام ال خليفة يمتنع عن تسليم جثامين ” الانتفاضة الحسينية ” واستمرار الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات القمع

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, المعارضة البحرانية, اهم الاخبار, بحرين لاتعليقات

أكّد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ النظام البحريني يتعنّت بشأن تسليم جثامين شهداء ” المقاومة الحسينيّة: الى اسرهم، بعد اقترافه جريمة الإعدام الميدانيّ بحقّ الشهداء: «رضا الغسرة، محمود حبيب، مصطفى عبد علي»، حيث يتهرّبون من إعطاء أهاليهم الأجوبة الصريحة عنهم بذرائع واهية ومماطلات سافرة- بحسب البيان.

بحرين شهداء ثلاثة

وقال الائتلاف في بيانه الصادر مساء السبت، أنّ النظام الخليفيّ يتهرّب من تسليم جثث الشهداء بما يخالف كلّ الأعراف والقوانين الدينيّة والدوليّة، وذلك للتستر على جرائمه الدمويّة، وخوفًا من ردود الأفعال الجماهيريّة والغضب الشعبيّ، مشدّدًا على أنّ النظام سيدفعُ ثمنًا مضاعفًا إذا ما استمرّ في الممطالة وعدم تسليم جثامين الشهداء.

بحرين اصابة بجروح شاببحرين اصابة بشضايا
على صعيد متصل ، أصيب 10 اشخاص على الأقل اليوم السبت، عندما استخدمت قوات النظام البحريني رصاص الانشطاري وقنابل الغاز على متظاهرين في بني جمرة وموكب عزاء في الدراز.
وتشهد بني جمرة لليوم الثالث على التوالي احتجاجات غاضبة على تصفية الشهيد رضا الغسرة ومحمود يحيى ومصطفى يوسف بعد أن هاجمت قوة كبيرة قارب كانوا على متنه للفرار من البلاد.
وفي الدراز، أصيب معزون بينهم كبار في السن باختناقات بعد أن أطلقت القوات الغاز المسيل للدموع على موكب عزاء إحياء لذكرى استشهاد فاطمة الزهراء “عليها السلام”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .