موسكو تعلن ان استعادة تدمر تم بتخطيط القيادة الروسية واكثر من 1000 قتيل وجريح كانت خسائر داعش

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, الوهابية اعداء الاسلام, اهم الاخبار, تقارير هامة, سوريا لاتعليقات

قال الجنرال سيرغي رودسكوي من وزارة الدفاع الروسية، إن عملية استعادة مدينة تدمر التاريخية من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” تم بتخطيط المستشارين العسكريين ودعم الطيران الروسي في سوريا وتقدم القوات السورية شرق المدينة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرودسكوي، حيث لفت إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن ألف عنصر بالتنظيم في عملية استرداد المدينة الاستراتيجية التي تبعد 140 ميلا (نحو 225 كيلومترا) عن مدينة الرقة التي تعتبر معقل داعش في سوريا.
ويذكر أن وكالة الأنباء السورية الرسمية نقلت باينا سابقا عن الجيش، وجاء فيه: “بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة بها بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالعديد والعتاد.”

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .