عبد الملك الحوثي يتوعد ابو ظبي بالصواريخ البعيدة ويحذر باستهداف ناقلات النفط اذا تمت عملية لغزو الحديدة

في تطور من شانه ان يحدث تحولا استراتيجيا في الرد اليمني على العدوان السعودي – الاماراتي على اليمن ٫ هدد زعيم جماعة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي دولة الإمارات بأنها باتت في مرمى صواريخ جماعته وتوعد باستهداف ابوظبي بالصواريخ اليمنية ٫ وتوعد كذلك السيد الحوثي باستهداف ناقلات النفط اذا اقدم العدوان السعودي على غزو الحديدة ومينائها .

وقال الحوثي اليوم الخميس متوعدا الإمارات: “القوة الصاروخية قامت بتجربة صاروخية ناجحة إلى جهة أبو ظبي”، دون أن يحدد تاريخ تلك التجربة، محذرا الشركات والمستثمرين في الإمارات من أن عليهم عدم النظر إليها كبلد آمن بعد اليوم.
وأضاف السيد عبد الملك الحوثي : “المنشآت النفطية السعودية ابتداء من اليوم، باتت في مرمى صواريخنا”، مشيرا إلى العمل على تطوير القدرات الصاروخية للوصول إلى أي هدف في السعودية والإمارات.
ولفت الحوثي إلى أن “الصاروخ الذي وصل ينبع في السعودية لم تعترضه صواريخ الباتريوت”، مؤكدا أن لدى اللجان الشعبية جهودا لتطوير منظومات الدفاع الجوي للتصدي للطائرات الأمريكية الحديثة (لدى التحالف العربي).
وكشف زعيم انصار الله الحوثيون ٫ أن لدى قواته طائرات بدون طيار حلقت مئات الكيلومترات داخل المملكة، وأنه قريبا ستبدأ عملها في القصف، متوعدا القوى بأن أي محاولة للهجوم على ميناء الحديدة “سيقابل بخطوات لم نقدم عليها من قبل”.
وتوعد السيد عبد الملك الحوثي السعودية والامارات وبقيو الدول المشاركة في العدوان ٫ قائلا: “إذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.