الجيش السوري يتقدم نحو منبج ويقطع الطريق على القوات التركية وفصائل “درع الفرات”

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, تركيا, داعش الوهابي, سوريا, عمليات تحرير حلب لاتعليقات

في تطور عسكري هام ، أفاد ناشطون سوريون بأن قوات الجيش السوري تتقدم باتجاه مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، بعد تقهقر تنظيم “داعش” هناك، وسط أنباء عن تعزيز قوات التحالف الدولي انتشارها في محيط منبج.

وذكر الناشطون أن القوات السورية تمكنت من الوصول إلى تماس مع مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري المنضوي ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” المشكلة من مقاتلين أكراد وعرب.
ويقطع تقدم القوات السورية الطريق على القوات التركية وفصائل عملية “درع الفرات” التي تسعى الى التقدم نحو ريف حلب الشرقي، ويرى المراقبون ان تقدم الجيش السوري باتجاه منبج سيمنحه القدرة على استكمال العملية العسكرية التي بدأها الشهر الماضي وتمكن خلالها من تحقيق تقدم في عشرات القرى والتلال والمزارع بريفي حلب الشرقي والشمالي الشرقي.

قوات سوريا الديمقراطية
المدعومة امريكيا

وعلى صعيد اخر ، قال مصدر في “قوات سوريا الديمقراطية” مساء الاثنين، إن قوات التحالف الدولي ضد “داعش” والذي تقوده الولايات المتحدة، تعزز انتشارها في محيط مدينة منبج.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس إن قوات المعارضة السورية المسلحة (المدعومة عسكريا من واشنطن) تقترب من مدينة الرقة، “عاصمة” تنظيم “داعش” في سوريا.
وقال ديفيس في مؤتمر صحفي إن قوات “التحالف العربي السوري” (الاسم المطبق على مجموعات ذات عرقية عربية داخل “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الأغلبية الكردية) حققت مكتسبات ميدانية مهمة خلال الأيام الأخيرة ونجحت في قطع طرق الإمداد بين الرقة من جهة، والحسكة والشدادي ودير الزور، من جهة أخرى.
من جهة أخرى، نفذ الطيران الحربي السوري غارات ليلية على تجمعات وتحركات تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور ومحيطها.
وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الغارات الجوية طالت مواقع لـ”داعش” في حي الحميدية ومحيط جبل الثردة ومنطقة المهندسين بمحيط المطار، ما أسفر عن تكبيده خسائر بالأفراد وتدمير آليات مسلحي التنظيم.
وقضت وحدات من الجيش السوري، الأحد، بتغطية من الطيران الحربي، على العديد من عناصر التنظيم ودمرت مقر قيادة وتحصينات وآليتين في محيط منطقة المقابر وسرية جنيد.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .