حرب نظام ال سعود على ” العوامية ” .. قوات الطوارئ مدعومة بالمصفحات والدبابات تغلق مداخل المدينة بشكل كامل

تواصل القوات السعودية المدعومة بالمدرعات والمدفعية والدبابات حصارها لمدينة العوامية الشيعية في القطيف التي تواجه منذ ثمانين يوما ٫ ووفق تعليقات مغردين في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ فقد فرضت السلطات السعودية حظر التجول في العوامية واكد شهود عيان ان قوات الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية ٫ اغلقت مداخل ومخارج المدينة بجدران اسمنتية، فيما تم قطع التيار الكهربائي عن المدينة.

كما اغلقت مركبات مصفحة تابعة لقوات الطوارئ مخارج ومداخل بلدة العوامية والقرى المجاورة لها ومنها الناصرة – حي الحسين – البحاري- القديح وأخيرا نقطة صفوى ٫ وتم قطع الكهرباء عنها وعن بعض أبراج الاتصال فيها.
وتاتي هذه الاجراءات الامنية الجديدة بعد عمليات قصف استمرت لمدة ٣ ايام في سلسلة حصار العوامية منذ ثماني يوما ٫ وادت عمليات القصف الاخيرة الى استشهاد ٥ اشخاص بينهم ٣ مواطنين من سكان المدينة و٢ شخصان من حملة الجنسية الاسيوية من العاملين في العوامية.

وتاتي هذه الاجراءات العسكرية المتشددة للنظام السعودي في وقت يسخر البلاط السعودي النظام القضائي ضد الناشطين السلميين من الشيعة المطالبين بحقوقهم المدنية وحقوق سكان المنطقة الشرقية ويبلغ تعدادهم خمسة ملايين مواطن ٫ حيث اصدرت محكمة الاستئناف الاسبوع الماضي قرارا بتاييد احكام اعدام بحق ١٤مواطنا شيعيا من الناشطين السلميين دون ان توفر لهم محاكمة عادلة .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.