أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / استمرار مواقف الادانة والتنديد بحادثة اقتحام قوات الامن البحرينية لمنزل اية الله عيسى قاسم

استمرار مواقف الادانة والتنديد بحادثة اقتحام قوات الامن البحرينية لمنزل اية الله عيسى قاسم

اصدر حزب الله بيانا ادان فيه بشدة اعتداء السلطات البحرينية على منزل الرمز الوطني البحريني والإسلامي آية الله الشيخ عيسى قاسم في منطقة الدراز.

وووصف الاعتداء بانه”إيغال في الاستهانة بالرموز والمقدسات، وإصرار على انتهاك كل القوانين والأعراف التي تحمي كرامات وحقوق المواطنين في البحرين” .
واعتبر حزب الله الاعتداء على منزل اية الله عيسى قاسم بانها تأتي “تعبيرا عن انزعاج السلطات في البحرين من الفشل الذريع الذي تعرضت له إثر المقاطعة الشعبية الشاملة للانتخابات الصُورية التي أجرتها، والتي أرادت من خلالها تزوير إرادة الناخب البحريني “.
وفي الختام اكد حزب الله من جديد ” وقوفه إلى جانب الشعب البحريني في نضاله من أجل إحقاق حقوقه، وفي تحركاته المشهود لها بسلميّتها للوصول إلى مستقبل أفضل لكل أبناء الشعب، بعيداً عن الطغيان والهيمنة والتسلط الممارس من قبل السلطات البحرينية الحاكمة”.
كما وصفت وزارة الخارجية الايرانية، ان حادثة اقتحام منزل الشيخ قاسم من قبل قوات الامن البحرینیة بـ “العمل غير الحكيم”.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم إن الاساءة الى حرمة الرموز الدينية واهانة القادة وعلماء الدين، يعبر عن فشل السياسة الأمنية والطائفية لحكومة المنامة في مواجهة الاحتجاجات السلمية للشعب البحريني. وأضافت أن على المسؤولين في البحرين احترام منزلة علماء الدين، مطالبة بتقديم المسؤولين عن الهجوم الى العدالة.
وكانت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، كبرى حركات المعارضة في البحرين قد وصفت حادثة اقتحام قوات الأمن البحرينية لمنول اية الله عيسى قاسم بأنها “حمقاء” و”جبانة”.
وحمّلت الوفاق “المسؤولية للنظام والمسؤولين فيه عن كل تبعات الاقتحام الجبان، معتبرة أن تكرار الحادثة أمرٌ متعمد ولا يتم إلا بقرارات عليا، وهو استهداف لكل الشعب، ولكل ما تمثله المكانة الدينية والوطنية العالية لسماحة آية الله قاسم”.
وأكدت الوفاق أن “هذا العمل الاجرامي الجبان يكشف عن حقيقة الأزمة الاخلاقية والسياسية والأمنية في هذا البلد الذي يحكم بالنار والحديد وهو ما لا يمكن له أن يغطي فشل انتخابات هزلية منسلخة من إرادة الشعب”.
كما حمّل “منتدى البحرين لحقوق الإنسان” الحكومة البحرينية المسؤولية القانونية عن الخطوات التي تهدد حياة الشيخ قاسم وموقعه الديني والوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *