أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / برلماني ايراني : مفاوضات الملف النووي اثبتت ان الامريكيين غير جديرين بالثقة والغرب يفاوض وعليه ضغوط من الكيان الصهيوني ودول اخرى

برلماني ايراني : مفاوضات الملف النووي اثبتت ان الامريكيين غير جديرين بالثقة والغرب يفاوض وعليه ضغوط من الكيان الصهيوني ودول اخرى

اكد عضو لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الايراني جواد جهانغيري ، ان اامفاوضات بين الجمهورية الاسلامية والغرب بشان الملف النووي ، برهنت ان الاميركان ليسوا محل ثقة وان الغرب ، متاثر بضغوط الكيان الصهيوني وضغوط دول بعضها دول صغيرة مشيرا الى الغرب كان يعمد للعب في هذه المفاوضات الحساسة والهامة .

واشار جهانكيري الى ان سلوكيات الغرب في المفاوضات الاخيرة برهنت ان الرهان على صلاح النهج الفكري لهم تجاه الجمهورية الاسلامية ليس صحيحا .
وقال جهانغيري في تصريح لوكالة انباء فارس ان الحد الادنى لفوائد المفاوضات الاخيرة هو عدم اصدار قرار حظر جديد .
واوضح ان تاثير بعض الدول الصغيرة والاتصالات الهاتفية المكررة ببعض العواصم وحتى الاتصال بقادة الكيان الاسرائيلي اثبت ان الغرب ليس لديه القدرة على اتخاذ قرار مستقل وهو يخضع للاخرين.
وتابع قائلا : ان الامريكيين برهنوا في المفاوضات الاخيرة انه ليس لديهم خطوط حمراء في السياسة الخارجية ، سوى المصالح الصهيونية ومادام هذا النهج مستمر فان الخروج بنتيجة من المفاوضات امر محال .
واضاف انه من الطبيعي ان بعض التغييرات حصلت ايضا في الحظر المفروض على ايران مثل تحرير بعض الارصدة الايرانية المجمدة وهي تعتبر جزءا من المكاسب ولكن المكسب الاساسي يكمن في رفع الغرب الحظر الظالم على الجمهورية الاسلامية والسماح بان يعيش الاقتصاد الايراني ظروفه الطبيعية وهذا الامر لم يتحقق حتى الان.
واشار الى ان مجموعة 5+1 تفتقر الى الانسجام وان الفجوات بينهم تتزايد مع استمرار المفاوضات وهذا لايعزى الى المفاوضات النووية فحسب بل الى التطورات العالمية المختلفة كماالاحداث في اوكرانيا والحظر المفروض على روسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *