أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجوم مسلح يستهدف موكب وزير الدفاع اليمني في مأرب فيما كان الوزير قد غادر المدينة في طائرة هيلوكبتر

هجوم مسلح يستهدف موكب وزير الدفاع اليمني في مأرب فيما كان الوزير قد غادر المدينة في طائرة هيلوكبتر

أكدت مصادر محلية في محافظة مأرب شمال اليمن أن مسلحين استهدفوا الاربعاء موكب وزير الدفاع، محمود احمد سالم الصبيحي بعد خروجه من لقاء ضم اعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاحزاب بالإضافة الى قيادات عسكرية وأمنية.

واوضح مصر امني في مارب ، ان “سيارة الوزير اعطبت تماماً نتيجة استهدافها وهي في طريق بري في اتجاه الجنوب الشرقي غير أن وزير الدفاع لم يكن في الموكب وكان قد غادر على متن طائرة هليوكبتر باتجاه محافظتي شبوة وأبين.”
وبحسب المصدر فإن وزير الدفاع كان حذر اثناء الاجتماع الذي عقده مع قيادات المحافظة المتسببين بقطع خطوط الكهرباء في عبيده وتفجير انابيب الكهرباء بصرواح مخاطباً المجتمعين “إذا أنتم موافقون ستدفعون ثمن ذلك أنتم “.
وذكر المصدر بان الوزير قال: “من سيقطع الكهرباء سنقطع نَفَسَه ” محملاً مشايخ مأرب المسؤولية في حماية المنشآت العامة والطرق في حدود قبيلتهم.
وأفاد المصدر بان وزير الدفاع شدد على ضرورة اخراج الارهابيين من الاجانب في اشارة الى عناصر القاعدة معبراً عن الاستعداد للتفاهم مع ابناء مأرب من تلك العناصر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *