أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 149 شهيداً و300 جريح، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي اليوم الـ161 للعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، قالت الوزارة إنّ حصيلة العدوان ارتفعت إلى 31,490 شهيداً و73,439 إصابة.
يشار إلى أنّ هذا العدد يشمل الشهداء المسجّلين لدى الوزارة فقط، إذ إنّ هناك أعداداً كبيرة من الشهداء المفقودين، والذين لم تصل جثامينهم إلى المستشفيات.
وفي بيانٍ للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة بشأن منتظري المساعدات، أكّد أنّ “جيش” الاحتلال ارتكب، خلال 48 ساعة، 5 مجازر بحقّهم، أدّت إلى ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة أكثر من 300 جريح.
واكد شهود عيان ان جيش الاحتلال اقدم على إطلاق الاحتلال النار على كل فلسطيني يحاول انتشال شهداء أو جرحى من مجزرة دوار الكويت، جنوبي شرقي مدينة غزة.
وكان الاحتلال ارتكب، مساء أمس الخميس، مجزرةً بحقّ عشرات الفلسطينيين في أثناء انتظارهم وصول المساعدات قرب دوار الكويت.
وجرى نقل شهداء وجرحى إلى 4 مستشفيات في مدينة غزة وشمالي القطاع، وهي: المعمداني – غزة والشفاء – غزة وكمال عدوان – شمالي القطاع ومستشفى العودة – شمالي القطاع.
من جانبه، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، للميادين، أنّ “المروحيات أطلقت النار على الفلسطينيين، ثم أكملت مدفعية الاحتلال المجزرة عند الدوار”.
وأكّد أنّ “مدفعية الاحتلال قصفت الفلسطينيين بعد أن قاموا بالاحتماء في المباني بعد فتح نيران المروحيات الإسرائيلية عليهم”، مشيراً إلى أنّ “هناك عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى، والوضع كارثي، نتيجة المجزرة”.
وأضاف أنّ الكثيرين “يموتون في المستشفيات بسبب الدمار الذي لحق بها وعدم قدرة الطواقم الطبية على التعامل مع كل الإصابات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي في اليمن

اعلن مصدر امني يمني، بأن سلسلة غارات جوية جديدة استهدفت مطار الحديدة الدولي في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *