أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل جندي ومستوطِنة وإصابة اثنين بعمليتي طعن بإسرائيل وسط تنام حالة الاحتجاجات الفلسطينية على الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى

مقتل جندي ومستوطِنة وإصابة اثنين بعمليتي طعن بإسرائيل وسط تنام حالة الاحتجاجات الفلسطينية على الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى

أكدت مصادر عبرية، مقتل الجندي الإسرائيلي الذي تعرض للطعن في تل ابيب بأيدي فلسطيني ومقتل مستوطنة تعرضت للطتعن ايضا ، في ظل تصاعد حالة السخط الشعبي والتحدي الفلسطيني لعمليات قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين .

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن ثلاثة اسرائيليين أصيبوا بجروح إثر تعرضهم اليوم للطعن باحدى المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.
وأوضحت الصحيفة أن سيدة من بين المصابين الثلاثة – تبلغ من العمر 24 عاما – لقيت مصرعها فى هذا الحادث الذى وقع فى موقف للسيارات.
وقد طعن فلسطيني من نابلس شمالي الضفة الغربية الجندي المذكور وهو من سلاح الجو الإسرائيلي عند محطة للقطارات في تل أبيب, في وقت سابق اليوم وفقا لمراسل الجزيرة.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ، مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة اثنين طعنا بسكين شاب فلسطيني الاثنين في مستوطنة جنوبي الضفة الغربية، وقد استشهد المهاجم برصاص حارس المستوطنة, وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أنه من عناصرها.
وباركت حركة حماس عملية الخليل وقالت إنها وعملية طعن جندي إسرائيلي بتل أبيب في وقت سابق الاثنين تشكلان ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة, وعلى قتل الشاب خير الدين حمدان في بلدة “كفر كنّا” في الأراضي المحتلة العام 1948.
وأكدت الشرطة الإسرائيلية من جهتها مقتل مستوطنة في الخامسة والعشرين في الهجوم الذي وقع عند مدخل المستوطنة التي تقع ضمن تجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني جنوبي القدس المحتلة.
واغلقت قوات الاحتلال أغلقت المنطقة التي تقع في نطاقها مستوطنة “ألون شفوت”, واستقدمت إليها تعزيزات أمنية, وشرعت في البحث عن السيارة التي نزل منها المهاجم حيث تشتبه في أن يكون له شركاء. كما حاصرت قوات إسرائيلية منزل منفذ الهجوم.
ووقعت العملية في نفس المنطقة التي خُطف منها ثلاثة مستوطنين في يونيو/حزيران الماضي, ثم وجدوا لاحقا مقتولين في إحدى البلدات القريبة من مدنية الخليل.
وكانت إسرائيل قد اتخذت من قتل هؤلاء المستوطنين ذريعة للعدوان على قطاع غزة بين الثامن من يوليو/تموز والسادس والعشرين من أغسطس/آب, والذي أوقع نحو 2200 شهيد و11 ألف جريح.
وشهدت القدس المحتلة والضفة الغربية مؤخرا حوادث طعن ودهس استهدفت مستوطنين في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.
وباركت فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي تلك العمليات باعتبارها ردا على استباحة إسرائيل للمسجد الأقصى. في المقابل, أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم منزل كل فلسطيني يهاجم إسرائيليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *