أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الأمم المتحدة: غزة ستتكبد وابلا غير مسبوق من المآسي.. إنها لحظة الحقيقة والتاريخ سيحكم علينا

الأمم المتحدة: غزة ستتكبد وابلا غير مسبوق من المآسي.. إنها لحظة الحقيقة والتاريخ سيحكم علينا

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الجمعة، من أنه “بدون تغيير جوهري، فإن سكان غزة سيتكبدون وابلا غير مسبوق من المآسي الإنسانية”.

وقال غوتيريش في بيان تلاه المتحدث باسمه “على الجميع تحمل مسؤولياتهم.. إنها لحظة الحقيقة، والتاريخ سيحكم علينا”، مشددا على أن “النظام الإنساني في غزة يواجه انهيارا كاملا، مع عواقب لا يمكن تصورها على أكثر من مليوني مدني”.
هذا وأكد مكتب مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن “العقاب الجماعي الذي يفرضه جيش الاحتلال على سكان غزة من خلال الحصار وقصف المناطق المكتظة بالسكان، يعد جريمة حرب”.
كما أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة ارتفاع عدد قتلى موظفي “الأونروا” في قطاع غزة إلى 53 فردا.
ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية “السيوف الحديدية”، ما أسفر عن وقع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري إلى 7326 شخصا، من بينهم 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسنا، فيما وصلت عدد الإصابات إلى 18484، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.
فيما قتل أكثر من1500 إسرائيلي وأصيب 5132، كما أسرت كتائب القسام 244 إسرائيليا بينهم عسكريون برتب رفيعة وطالبت بمبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء في سجون كيان الاحتلال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *