أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “حزب الله” يعلن استهداف مواقع إسرائيلية عدة بالأسلحة المناسبة والصواريخ الموجهة

“حزب الله” يعلن استهداف مواقع إسرائيلية عدة بالأسلحة المناسبة والصواريخ الموجهة

أعلن حزب الله اليوم الجمعة استهداف مواقع إسرائيلية عدة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.
و قال “حزب الله” في بيانه: “هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:40 من بعد ظهر يوم ‏الجمعة الواقع في 27 أكتوبر 2023 موقع “أبو دجاج” بالأسلحة المناسبة ‏ودمروا قسما من تجهيزاته الفنية والتقنية”.‏
وأضاف في بيان لاحق: “هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر يوم الجمعة الواقع في 27 أكتوبر ‏2023 بالصواريخ الموجهة مواقع رويسات العلم، اولسماقة وزبدين في ‏مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة”.‏
كما اعلن “حزب الله” في بيان لاحق استهدافه موقع “مسكاف عام” الإسرائيلي حيث قال: “هاجم مجاهدونا عند الساعة 15:00 من بعد ظهر يوم ‏الجمعة الواقع في 27 أكتوبر 2023 موقع “مسكاف عام” بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة ودمّروا قسما من تجهيزاته الفنية”.

وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي: “في الساعة الأخيرة قام مسلحون باطلاق قذائف من داخل الاراضي اللبنانية نحو موقع للجيش الاسرائيلي في منطقة أفيفيم ونحو منطقة مسغاف عام دون وقوع إصابات”، لافتا إلى أن “مدفعية الجيش تقصف مصادر إطلاق النار”.
يذكر أن النيران اشتعلت في مساحات حرجية واسعة عند الحدود الجنوبية اللبنانية أمس الخميس، بسبب “القصف الفوسفوري والقذائف الضوئية” التي ألقاها الجيش الإسرائيلي.
وعلق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على ذلك قائلا إن الحرائق جنوبي البلاد الناتجة عن قذائف الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا التي يطلقها الجيش الإسرائيلي، هي برسم المجتمع الدولي.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام بمشاركة سريا القدس وفصائل اخرى يوم 7 أكتوبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *