أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الإيراني يطلق مناورات برية ضخمة بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية

الجيش الإيراني يطلق مناورات برية ضخمة بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية

بدأت القوات البرية للجيش الإيراني اليوم الجمعة مناورات ضخمة وسط البلاد، ستستمر ليومين تشارك فيها مختلف الوحدات العسكرية.

وقال المتحدث باسم المناورات العقيد كريم جشك إن هذه المناورات تجري في منطقة نصر آباد التابعة لمحافظة أصفهان، وأن القوات والوحدات المشاركة في هذه المناورات انطلقت من 7 محافظات وستقطع مسافات معدلها 1100 كيلومتر وستنتشر في نصر آباد.
وأوضح أن من أهم أهداف هذه المناورات، “رفع القدرات والجهوزية القتالية للقوات البرية للجيش، وتعزيز مستوى الردع للبلاد أمام التهديدات المحتملة، بالإضافة إلى نقل الخبرات الى الكوادر الشابة والتدريب على الخطط الدفاعية المرسومة مسبقا”.
وأضاف أن هذه المناورات تتميز أيضا بمشاركة 200 مروحية قتالية ومروحية نقل، ستلتحق بباقي الوحدات في مسرح المناورات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البحرية الأمريكية تعلق على اقتراب المسيرة الإيرانية من “أيزنهاور”

علن قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية نائب الأدميرال براد كوبر، عن تنفيذ إيران عمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *