أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الفصائل الفلسطينية تتوعد بالرد على اغتيال شهداء جنين

الفصائل الفلسطينية تتوعد بالرد على اغتيال شهداء جنين

توعدت فصائل فلسطينية، الاحتلال “الإسرائيلي” بالرد على جريمة اغتياله ثلاثة مقاومين في جنين؛ بعد استهداف مركبة كانوا يستقلونها بعدد كبير من الرصاص. حركة حماس، مؤكدة إن الاحتلال الإسرائيلي “لن يفلت من دفع الثمن” ردا على اغتيال الشبان الثلاثة.
وقالت حركة الجهاد الإسلامي عبر الناطق باسمها طارق سلمي، إن الجريمة التي ارتكبها العدو في جنين هي عدوان على الشعب الفلسطيني بكامله. وأكد: سيدرك العدو عمّا قريب أن حماقاته وإرهابه سيقابل برد قوي من المقاومة، وأن سرايا القدس لا تفرط أبداً بدماء مجاهديها وقادتها. وشددت الجهاد، على أن المقاومة هي السبيل والنهج الذي يمثل الشعب الفلسطيني، ولن تضعف المقاومة أبداً بفعل جرائم العدو بل ستزداد قوة وعزمًا واصرارًا على المضي في القتال والمواجهة. وأيضا، نعت حركة المجاهدين، بمزيد من العزة والإصرار على درب ذات الشوكة الشهداء الثلاثة الأبطال. وقالت إن “جريمة الاغتيال الجبانة للمقاومين الأبطال في جنين لن تبقى بدون عقاب من شعبنا ، وستبقى دماءهم أيقونة النصر والتحرير”.
وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن “العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا”. وأضاف: “الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفيعه الثمن”. وتابع: “هذه الدماء الذكية ستكون وقودا لتصعيد الفعل الفدائي، واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة، فإرادة شعبنا صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال”. وأشار إلى أن “هذا التصعيد من العدو الصهيوني الذي يستهدف شعبنا ومقدساته، يؤكد ضرورة العمل الجاد لصياغة خطة وطنية عملية لمواجهة الاحتلال، وانخراط الكل الوطني في برنامج مواجهة إرهاب حكومة المستوطنين”.
فيما قالت حركة الأحرار، إن “اغتيال الاحتلال لأبناء شعبنا ومقاوميه جرائم تعكس مدى فاشية الاحتلال ودمويته، لن تنال من عزيمة شعبنا ومقاومته الباسلة”. وأضافت “الأحرار” أن تصاعد العدوان الصهيوني في ظِل حكومة المتطرفين والاستخفاف بالدم الفلسطيني مؤشر خطير يجب أن يدفع الكل الفلسطيني لبلورة استراتيجية وطنية للمقاومة تثبت معادلة أن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد وثمن يدفعه من أمنه واستقراره. وتابعت: “ما نشاهده من عربدة للمستوطنين واقتحامات جيش الاحتلال للضفة هو ثمرة التنسيق الأمني مع السلطة التي تتساوق مع الاحتلال وتتبادل الأدوار في قمع وملاحقة واعتقال أبناء شعبنا”، داعية السلطة لوقف التنسيق الأمني والاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية ورفع يدها عن المقاومة في الضفة لتأخذ دورها في مواجهة الاحتلال ولجم عدوانه الهمجي.
وفي الإطار ذاته، نعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، بكل فخر واعتزاز المقاوم نايف أبو صويص أحد قادة كتيبة جنين، ورفاق دربه الذين اغتالتهم قوات الاحتلال في جريمة غادرة جديدة تضاف إلى السجل الإجرامي الإرهابي للعدو.
وقالت إن “اغتيال مقاومينا لن يثنينا عن مواصلة الطريق، الذي اخترناه حتى دحر العدو عن كامل التراب الوطني، حيث يخلف المقاوم ألف مقاوم، يواصلون المسير والنهج الذي سار عليه الشهداء”. وأضافت: “سيدفع العدو ثمناً باهظاً على ما اقترفته أيديهم الملطخة بدماء أبناء شعبنا، ولن يهدأ لنا بال حتى نرد له الصاع صاعين”، داعية كل رجالها في الضفة الأشاوس إلى تصعيد الاشتباك مع العدو ومهاجمته في عقره، وإيقاع الخسائر في جيشه ومغتصبيه المجرمين. واغتالت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” 3 فلسطينيين داخل سيارة قرب دوار عرابة جنوبي جنين، في حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الأمر يتعلق بخلية في منطقة جنين قضت قواته عليها. وأطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار تجاه مركبة فلسطينية قرب دوار عرابة جنوبي جنين، وسُمع تبادل لإطلاق النار في المكان، مما دفع بقوات الاحتلال للدفع بتعزيزات أمنية. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن قوات الاحتلال اغتالت 3 مطلوبين في جنين. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن “قوة من وحدة اليمام الخاصة التابعة لشرطة حرس الحدود، تمكنت من اغتيال خلية مسلحة قرب جنين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *