أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاضي حيدر حنون : قضية سرقة الامانات الضريبية ” سرقة القرن ” .. لن تموت

القاضي حيدر حنون : قضية سرقة الامانات الضريبية ” سرقة القرن ” .. لن تموت

وجه رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، الأحد، رسالة الى المتهمين بسرقة أموال الامانات الضريبية أو كما تعرف بـ”سرقة القرن”، فيما أكد اصدار ” نشرات حمراء” بحق مسؤولين بحكومة مصطفى الكاظمي السابقة متورطين بسرقة القرن .

وقال حنون في مؤتمر صحفي ، إن “قضية الامانات الضريبية هي قضية الفساد الاكبر المكتشفة الى اليوم”، معتبرها “جريمة فساد امتزجت بالخيانة”.وأضاف، أن “قضية سرقة الامانات الضريبية لن تموت”، مطالباً الدول التي يحمل جنسياتها المطلوبين، من “وصول العراق إليهم والقاء القبض عليهم”.
وأشار مدير هيئة النزاهة، الى “وضع خطوط حمراء حول عدة مسؤولين بالحكومة السابقة، وهم كل من: مدير مكتب رئيس الوزراء السابق، رئيس جهاز المخابرات في الحكومة السابقة، السكرتير الخاص بالحكومة السابقة، وجميعهم يحملون الجنسية الأمريكية، بالإضافة الى وزير المالية في الحكومة السابقة، وهو يحمل الجنسية البريطانية”.
وأكد حنون: “تواصل الهيئة الى مراحل متقدمة باسترداد المطلوبين وهم كل من: مديرة المصرف التجاري العراقي سابقاً حمدية الجاف، ومديرٍ عامٍّ أسبق في وزارة الصحَّة، نورس عبد الرزاق، ومدير بلديَّة الحلة سابقاً محمد هادي”.
وتابع القاضي حنون حديثه، قائلاً: “عدد المتهمين الذين توصلنا إليهم بلغ 48 متهماً”، مقدماً شكره لـ”القضاء العراقي، ومديرية الشرطة العربية في وزارة الداخلية”.وأكد حنون، أن “بقاء المتهمين بسرقة القرن خارج القضبان لن يستمر طويلا”.ولفت الى، أن “كل المطلوبين في سرقة القرن لايقل الواحد منهم عملية حصوله عن 100 مليار دينار”، مردفاً: “سيتم استرداد احد المطلوبين من السعودية خلال الشهرين المقبلين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية بالعراق” تستهدف هدفين حيويين إسرائيليين بسواحل “الميت” وإيلات بمسيّرات

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” اليوم الأحد استهدافها “هدفا حيويا” بسواحل البحر الميت و”هدفا حيويا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *