أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد سلاح البحرية في حرس الثورة الاسلامية الادميرال تنكسيري : تسلل الكيان الصهيوني لمنطقة الخليج لن يؤدي الا الى زعزعة الامن

قائد سلاح البحرية في حرس الثورة الاسلامية الادميرال تنكسيري : تسلل الكيان الصهيوني لمنطقة الخليج لن يؤدي الا الى زعزعة الامن

أكد قائد سلاح البحرية في حرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري، ان تسلل الكيان الصهيوني الى منطقة الخليج لن يؤدي الا الى اثارة الفتن وزعزعة الأمن فيها.

جاء ذلك لدى استقباله قائد سلاح البحرية في سلطنة عمان الادميرال سيف بن ناصر الحربي، حيث أكد الجانبان ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك العسكرية.
وقال تنكسيري، : نحن مسلمون ونلتزم بمبدأ الاخوة في ظل القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف وعلينا ان نهب لمساعدة بعضنا البعض في السراء والضراء وأن لانسمح للكيان الصهيوني الكيان الغاشم وقاتل للاطفال ومثير الفتن ان يدخل منطقتنا.
وشدد على ضرورة تعزيز كل الدول الاسلامية في منطقة الخليج التعاون والتكامل فيما بينها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية على أعلى مستوى، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الوحدة الاسلامية واستثمار المصادر البحرية بشكل أفضل.
وأكد تنكسيري ان الجمهورية الاسلامية تعتقد بأن تواجد القوات الاجنبية في المنطقة لن يؤثر سلبا على تعزيز أمنها فحسب، بل سيؤدي الى المزيد من التوتر، ولهذا يجب أن تتظافر جهود الدول الاسلامية في الخليج الفارسي للحفاظ على أمن هذه المنطقة الاستراتيجية شديدة الأهمية.
وجدد تنكسيري التأكيد على وقوف ايران الى جانب جميع الشعوب المضطهدة وخاصة الشعب الفلسطيني، معتبرا الكيان الصهيوني العدو رقم واحد للامة الاسلامية.
الى ذلك، أكد الجانب العماني أن الاجانب لايفكرون سوى بمصالحهم من خلال تواجدهم في المنطقة، ورأى أن أمن المنطقة يتم توفيره قبل دول المنطقة بالدرجة الأولى.
ونوه بالقدرات الدفاعية التي تمتلكها ايران وخاصة البحرية مؤكدا أن ما انجزته الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا المجال يبعث على فخر واعتزاز كلا البلدين، متطلعا الى استفادة بلاده من الانجازات والخبرات الدفاعية الايرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *