أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الكهرباء : الاتفاقية الاستراتيجية مع ايران ستوفر للعراق (400) ميكاواط اضافية لمدة 5 سنوات

وزارة الكهرباء : الاتفاقية الاستراتيجية مع ايران ستوفر للعراق (400) ميكاواط اضافية لمدة 5 سنوات

اكدت وزارة الكهرباء ، اليوم الجمعة، ان الاتفاقية الاستراتيجية في مجال الكهرباء بين العراق وإيران في مجال الطاقة مؤكدة أنها ستحقق هدفين هما استيراد الكهرباء وتحسين الفولتيات.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إنه “تم توقيع اتفاقية مع الجانب الإيراني لمدة 5 سنوات لتزويد العراق بـ(400) ميكاواط من خلال الخطوط الإيرانية”.
وأضاف، أنه “التوقيع تم بعد دفع مستحقات إيران من الغاز وبحسب موافقة مجلس الوزراء والهدف ليس فقط تزويد العراق بـ(400) ميكاواط بل أيضاً تحسين الفولتيات ومعالجة انخفاضها ما سيسهم في زيادة ساعات التجهيز”.
وأضاف موسى، أن “العراق يمتلك خطوطاً مربوطة تزامنياً مع الجانب الإيراني بهدف إنجاز الاتفاق وكانت تنتج طاقة بسقف أعلى يصل إلى 1200 ميكاواط”.
وتابع أن “الاتفاقية تقوم على أساس دفع المستحقات وبحسب حاجة العراق”، موضحاً أن “الدفع يكون على أساس قيمة الأموال التي تسدد الطاقة وحسب أوقات الذروة وحاجة الوزارة ومن الممكن أن تنتفي الحاجة لها في أوقات غير الذروة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *