أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / حركة انصار الله تصف اجتماع الاطراف اليمينية في الرياض : مسرحيات هزلية والعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان

حركة انصار الله تصف اجتماع الاطراف اليمينية في الرياض : مسرحيات هزلية والعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان

وصفت حركة انصار الله الحوثيون اجتماعات الأطراف اليمنية برعاية النظام السعودي في الرياض بانها مسرحيات هزلية والعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان .
وأعرب قادة “جماعة “أنصار الله” في اليمن عن رفضهم لمشاورات الرياض وإعلان الرئيس الهارب والمقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي تشكيل مجلس القيادة الرئاسي ونقل صلاحياته له.
وقال الناطق باسم “أنصار الله” ورئيس “الوفد الوطني” محمد عبد السلام عبر “تويتر” معلقا على مشاورات الرياض: “حاضر ومستقبل اليمن يتقرر داخل اليمن، وأي نشاط خارج حدوده عبارة عن مسرحيات هزلية وألعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان”، حسبما نقل عنه مركز الإعلام الثوري التابع للحوثيين.
من جانبه، اعتبر عضو المكتب السياسي لـ”أنصار الله”، محمد البخيتي أن “مشاورات الرياض وإعلان هادي لم يكونا سوى مظلة لتمرير القرار الامريكي”.
وكتب في سلسلة تغريدات: “كما فوجئ الشعب اليمني قبل ثمان سنوات بالعدوان بمن فيهم هادي نفسه فوجئ اليوم بتشكيل مجلس رئاسي برئاسة رشاد العليمي رجل أمريكا الأول في اليمن مما يؤكد ان القرار أمريكي. هذا القرار أسقط شرعية العدوان الزائفة التي قامت على اساس إعادة هادي إلى السلطة وإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية”.
وأضاف: “الشعب اليمني رفض حكومة الفنادق لانها أصبحت نزيلة احد فنادق الرياض فكيف يقبل بمجلس وليد الفندق نفسه؟”.
وتاكيدا لدور النظام السعودي في ترتيب هذه اللعبة السياسية لفرض هيمنته على الشأن اليمني استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس وأعضاء ما يسمى مجلس القيادة الرئاسي اليمني، معبرا عن دعم النظام السعودي لهذا المجلس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *