أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الاتحاد الوطني الكردستاني: زمن الدكتاتورية انتهى وعلى : البارتي ” ترك السلطة في الاقلييم

الاتحاد الوطني الكردستاني: زمن الدكتاتورية انتهى وعلى : البارتي ” ترك السلطة في الاقلييم

اتهم الاتحاد الوطني الكردستاني غريمه الاتحاد الديمقراطي الكردستاني بالسعي وراء منصب رئاسة الجمهورية من خلال التشبث بالمناصب واحتكار إقصاء الكرد الآخرين، مشيرا إلى أن الديمقراطي جعل نفسه جزاء من الدكتاتورية .

وقالت النائبة عن الاتحاد سوزان منصور إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى للحصول على منصب رئاسة الجمهورية لاقصاء الاتحاد الوطني الكردستاني.
وأضافت منصور، أن “زمن الدكتاتورية انتهى وعلى الحزب الديمقراطي الكردستاني ترك السلطة”، مطالبة الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ”الابتعاد عن منهج الدكتاتورية”.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني اتهم في وقت سابق الحزب الديمقراطي الكردستاني، بالسعي وراء منصب محافظة كركوك من خلال مطالبته لمنصب رئاسة الجمهورية.
على صعيد متصل ٫ كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، ، عن عزمه تحشيد الاصوات في برلمان اقليم كردستان لتغيير قانون انتخابات كردستان، مبينا ان القانون سمح للديمقراطي بالتفرد بالسلطة طيلة المدة الماضية.
وقال عضو برلمان الاقليم لقمان وردي ان “القوانين السابقة الخاصة بانتخابات اقليم كردستان كانت ظالمة وخلقت ازمة سياسية كبيرة بعدتفرد الديمقراطي بكل مفاصيل ادارة الاقليم”.
وأضاف وردي، “اننا نجري المحادثات مع القوى السياسية لاجراء الانتخابات بقانون جديد وعادل ورصين كونها مسألة وطنية ويجب ان يكون هنالك توافق تام بين القوى السياسية “.
واوضح ان “التفرد بالقرارات السياسية والاقتصادية وتعيين الشخصيات في الاقليم دليل على تفرد الديمقراطي بالسلطة على حساب مصالح الشعب”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *