أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوة الجو فضائية لحرس الثورة الاسلامية تطلق بنجاح القمر الاصطناعي “نور 2” بمدار 500 كم حول الارض بنجاح

قوة الجو فضائية لحرس الثورة الاسلامية تطلق بنجاح القمر الاصطناعي “نور 2” بمدار 500 كم حول الارض بنجاح

تمكنت القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية صباح اليوم الثلاثاء من وضع القمر الصناعي “نور 2” في مدار 500 كم حول الارض بنجاح.

ولمناسبة الاعياد الشعبانية قامت القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية صباح اليوم الثلاثاء بوضع القمر الصناعي “نور 2” في المدار 500 كم حول الارض باطلاقه من المنطقة الصحراوية التابعة لمدينة شاهرود شمال شرق ايران بواسطة حامل الاقمار الصناعية ثلاثي المراحل “قاصد”.
وبناء على التقرير فان مهمة هذا القمر الصناعي هو الاستشعار والاستطلاع.
وتم وضع القمر الصناعي “نور 2” بسرعة 7.6 كم في الثانية و 480 ثانية بعد الاطلاق في المدار 500 كم حول الارض.
وسيتم الاعلان لاحقا عن خصائص هذا الانجاز الاستراتيجي.
يذكر ان اول خطوة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري كانت قبل 21 شهرا بوضع القمر الصناعي “نور 1” في المدار حول الارض ورغم التوقعات بان تستمر مهمة هذا القمر الصناعي لفترة عام واحد الا انه مازال حيا ونشطا ومستمرا في ارسال المعلومات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *